المبيضين يؤكد أهمية استخدام التسويق الرقمي للتعريف بالمنجزات الوطنية "الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. دراسة لـ" المجلس الاقتصادي والاجتماعي " حول المضامين الاقتصادية والاجتماعية للأحزاب الأردنية " مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي الأمير فيصل يرعى انطلاق مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط بالعقبة هل نحن مقبولون على ركود ... بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب
رياضة

هاليب اول روماينة تتوج بلقب ويملبدون

هاليب اول روماينة تتوج بلقب ويملبدون
الأنباط -

 لندن - وكالات

اصبحت سيمونا هاليب أول رومانية في التاريخ تتوج بلقب ويمبلدون، بعد تغلبها في المباراة النهائية على الأمريكية، سيرينا ويليامز، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2) و(6-2)  ..وتوقعت نادية كومانتشي أسطورة الجمباز، ألا يعمل أي شخص في رومانيا لعدة أيام في ظل الانشغال بالاحتفال بالفوز "المذهل" لسيمونا هاليب، على سيرينا وليامز. ومنذ 13 شهرًا كانت كومانتشي هي أول من احتضنتها هاليب عندما صعدت إلى مدرجات ملعب فيليب شاترييه بعدما حصدت لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى، وأحرزت لقب بطولة فرنسا المفتوحة. وفي ظل تعارض موعد نهائي ويمبلدون مع جدول أعمال كومانتشي المقيمة في أوكلاهوما، فإنها اضطرت إلى متابعة المباراة عبر التلفزيون. لكن هاليب المصنفة الأولى عالميًا سابقًا قدمت ما وصفته بأنه "الأداء الأفضل في حياتي" لتصبح أول رومانية تنال اللقب في منافسات الفردي في ويمبلدون. وقالت كومانتشي: "بعد لحظات من تتويج هاليب باللقب: "لقد قدمت أداءً مذهلاً. هذا رائع. ليست مفاجأة أنها فازت لأنها من الناحية الذهنية كانت مستعدة لهذا الانتصار، والآن حان الوقت لاحتفال الجميع في رومانيا". وأضافت "لن يعمل أحد في رومانيا لعدة أيام؛ لأن الناس ستحتفل بانتصار سيمونا العظيم".
وقالت كومانتشي التي كان عمرها 14 عامًا عندما أحرزت اللقب الأولمبي: "عندما عدت من مونتريال في 1976 وجدت في استقبالي 10 آلاف شخص، ولا أعرف ماذا حدث لي". وأضافت "لكن سيمونا أظهرت للجيل الشاب أنه إذا وضع المرء شيئا في عقله وعمل بجدية فإنه يستطيع أن يكون الأفضل ليس في رومانيا فقط لكن في العالم".

                                     

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير