الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس ديوان المحاسبة ديوان المحاسبة ينظم ورشة حول تقييم وحدات الرقابة الداخلية المبيضين يؤكد أهمية استخدام التسويق الرقمي للتعريف بالمنجزات الوطنية "الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. دراسة لـ" المجلس الاقتصادي والاجتماعي " حول المضامين الاقتصادية والاجتماعية للأحزاب الأردنية " مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي الأمير فيصل يرعى انطلاق مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط بالعقبة هل نحن مقبولون على ركود ... بيان صادر عن البنك المركزي الأردني
رياضة

الكرمل يتعاقد مع مدير فني من الأروغوي ويخطط لانتاج مصنع من اللاعبين

الكرمل يتعاقد مع مدير فني من الأروغوي ويخطط لانتاج مصنع من اللاعبين
الأنباط -

"الرديف" يواصل تدريباته بقيادة المدرب الوطني عبد الرحمن سليمان

 الأنباط - إربد

عقد رئيس نادي الكرمل مالك شاهين مؤتمرا صحافيا مساء السبت لتقديم المدير الفني الجديد لفريق كرة القدم الاراغواني الفريدوا كونزالس.

وعرض شاهين خلال المؤتمر خطط النادي، في المرحلة القادمة وكذلك الإعلان الرسمي عن إقامة بطولة الكرمل العربية لكرة الطائرة.

ويلعب نادي الكرمل في صفوف أندية الدرجة الأولى (المظاليم)، وقد كان منافسا قويا في الموسم الماضي ببطولة كأس الأردن قبل أن يخرج في الدور قبل النهائي على يد نادي الفيصلي التي تغلب عليه في مبارتي الذهاب بنتيجة واحد صفر لكل مباراة.

مصنع لانتاج اللاعبين

وقال شاهين إن رؤية ادارة الكرمل تقوم على إنشاء مصنع للاعبين في لعبتي كرة القدم والطائرة من خلال التعاقد مع الخبير الفني الارغواني الفريدو كونزالس لكرة القدم والذي نفتخر بتقديمه اليوم للإعلام بالإضافة إلى الخبير الفني الأردني المعروف اياد توفيق مدرب كرة الطائرة.

وأضاف أن النادي يعتمد على أبنائه المدربين عبد الرحمن سليمان وخالد الحوراني وجاسر البقيعي ومحمد توهان وفراس شيران وطارق هزاع كمدربين لكرة القدم، ومشرف ابو سرية وخالد عبدي وشاهر محمود وجميل أبو الرب لكرة الطائرة للقيام بواجبهم الإنساني والأخلاقي والفني تجاه النادي.

وأوضح أن النادي سيعتمد بشكل أساسي على الكتلة البشرية المتوفرة في مخيم الشهيد عزم المفتي، مقر النادي، وأبناء المناطق المجاورة في لواء بني عبيد بإربد من كافة الفئات التي ترغب بممارسة لعبتي كرة القدم والطائرة مع عدم إغفال الاستعانة بلاعبين أكفاء من الأندية الأخرى.

 

من 3 إلى 5 سنوات

وأكد شاهين أن عقد الخبير الارغواني سيكون لفترة طويلة بين 3 إلى 5 سنوات وسيشرف على جميع الفئات بما في ذلك الفريق الأول وسيعمل جميع المدربين تحت إشرافه وبناء على الخطة التي وضعها لكل فئة.

 

من عمر 8 سنوات

 

من جهته أعرب المدرب الأرغواني عن ارتياحه الشديد للمناخ الذي توفره إدارة النادي كما أنه معجب جدا بالإمكانات المتوفرة في النادي حيث الملعب والصالة الرياضية وصالة الحديد والاندفاع والرغبة لدى الأجهزة التدريبة ولاعبي الفئات العمرية.

وأكد على اهمية العمل مع الأطفال اعتبارا من عمر 8 سنوات وكما أنه يطمح بالصعود إلى دوري المحترفين باعتبار أن ذلك يرفع من الحالة المعنوية ويجعل الإقبال على النادي أفضل.

 

بطولة الكرمل العربية

 

وقال رئيس النادي مالك شاهين إن موعد انطلاق بطولة الكرمل العربية السابعة بكرة الطائرة بمشاركة من أندية عربية من عُمان وسوريا ولبنان وفلسطين سيكون خلال الفترة من 27 إلى 31 آب القادم في صالة النادي.

وأضاف أنه تم استئذان وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري ليرأس اللجنة المنظمة العليا للبطولة واستئذان شخصيات اقتصادية ورياضية لعضوية اللجنة والتي بدورها ستقوم بتشكيل اللجان الفرعية للبطولة وتسمية مدير البطولة ومخاطبة الاندية المشاركة والشركات الداعمة.

 

محترفون في سن الورد

إلى ذلك، وقع لاعب نادي الوحدات السابق سليمان غزال على كشوفات نادي الكرمل ليحترف في صفوفة، كما وقع النادي عقدا لمدة خمس سنوات مع مدافع ناشئ برز في بطولة كأس الأردن وهو أحد أبناء النادي ويدعى إبراهيم بدندي.

 

تحضيرات مبكرة ومتواصلة

 

يذكر أن تحضيرات نادي الكرمل بدأت مبكرا، حيث تواصل كافة الفئات العمرية تدريباتها، بالإضافة إلى تدريبات الفريق الرديف الذي يقوده المدير الفني المعروف عبد الرحمن سليمان.

وسبق أن صعد فريق كرة القدم في نادي الكرمل إلى مصاف أندية الدرجة الممتاز (المحترفين) أكثر من مرة، غير أن الإمكانات المادي كانت دائما تقف عائقا أمام تحقيق الطموح بالثبات.

من فرق المقدمة في الطائرة

 وعلى صعيد كرة الطائرة يعتبر نادي الكرمل من فرق المقدمة في الأردن وسبق أن حاز على بطولة دوري كرة الطائرة أكثر من مرة، ويعتبر مصنعا للاعبي الطائرة حيث لعب كثير من لاعبيه في صفوف المنتخب الوطني، كما أنه صدر إلى الأندية الأخرى لاعبين كثر في كرة الطائرة أبرزهم حاليا اللاعب أحمد عرسان.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير