التعمري يرفض عرض الشباب يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس ديوان المحاسبة ديوان المحاسبة ينظم ورشة حول تقييم وحدات الرقابة الداخلية المبيضين يؤكد أهمية استخدام التسويق الرقمي للتعريف بالمنجزات الوطنية "الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3
رياضة

تشكيلة جديدة لمنتخب مصر امام أوغندا اليوم

تشكيلة جديدة لمنتخب مصر امام أوغندا اليوم
الأنباط -

 القاهرة - وكالات

يسعى المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر، إلى إجراء تغييرات ربما تكون كبيرة على تشكيلة الفريق الذي يستعد لمواجهة أوغندا، مساء اليوم الأحد في ختام دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية. وينوي أجيري الدفع بأربعة لاعبين على الأقل في مباراة أوغندا لم يسبق لهم أن شاركوا في مباراتي زيمبابوي والكونغو الديمقراطية. وأكد هاني رمزي المدرب المساعد لمنتخب مصر، أن التراجع في الأداء خلال الشوط الثاني لمباراتي مصر أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية، يحتم على الجهاز الفني، إجراء تغييرات لعلاج تلك الظاهرة. وأضاف رمزي للصحفيين "التراجع يفرض على أجيري التعامل بحذر مع التغييرات وتنشيط الصفوف في ظل حالة الإرهاق لدى بعض اللاعبين". وتابع "يهمنا تحقيق الفوز على أوغندا للحفاظ على صدارة الترتيب، لكن في نفس الوقت ننظر إلى ما بعد انتهاء الدور الأول". وبات أحمد علي مهاجم المقاولون العرب، قريبا للغاية من المشاركة كرأس حربة أساسي أمام أوغندا في ظل عدم فاعلية مروان محسن وتواضع أدائه الهجومي في المباراتين السابقتين.كما يسعى أجيري إلى إراحة عدد من عناصر خط الدفاع في مقدمتهم أحمد المحمدي وأيمن أشرف ومحمود علاء، لمنح الفرصة لكل من عمر جابر وأحمد أيمن منصور ومحمود حمدي الونش. كما ينوي أجيري، إراحة محمد النني والدفع بنبيل عماد دونجا، خاصة وأن النني لديه بطاقة صفراء من المباراة الماضية، وذلك لضمان مشاركته في دور الستة عشر.
من جهة اخرى قال أحمد المحمدي، قائد المنتخب المصري، إن خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، هو السبب في زيادة عدد أهدافه الدولية مؤخرًا. وأوضح المحمدي، خلال مؤتمر صحفي للحديث عن مواجهة أوغندا اليوم ، أن أجيري يمنحه حرية أكبر للتحرك داخل الملعب، وهو ما ساهم في زيارته للشباك، حيث سجل أمام تنزانيا وديًا، وضد الكونغو الديمقراطية في بطولة أمم إفريقيا.وأعرب لاعب أستون فيلا عن الحزن الشديد لمنتخب مصر، بسبب الإصابة التي تعرض لها حارس المرمى، محمود عبد الرحيم جنش، بقطع في وتر أكيليس، متمنيًا له سرعة الشفاء. وحول حظوظ الفراعنة، قال المحمدي: "البطولة ستكون من نصيبنا، لأنها تقام على أرضنا وبين جماهيرنا، وسنقاتل حتى تحقيق اللقب، ونأمل من الجماهير أن تقف بجانبنا حتى النهاية، ونعدهم ألا نترك الكأس تخرج من أيدينا".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير