التعمري يرفض عرض الشباب يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس ديوان المحاسبة ديوان المحاسبة ينظم ورشة حول تقييم وحدات الرقابة الداخلية المبيضين يؤكد أهمية استخدام التسويق الرقمي للتعريف بالمنجزات الوطنية "الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3
رياضة

الجزائر في موقعة صعبة امام السنغال

الجزائر في موقعة صعبة امام السنغال
الأنباط -

 القاهرة - وكالات

بعدما قدم كل منهما بداية جيدة في البطولة، وحقق الفوز الأول له في النسخة الحالية من أمم أفريقيا 2019، يصطدم المنتخبان الجزائري والسنغالي، مساء اليوم الخميس، في صراع على صدارة المجموعة الثالثة بالدور الأول. واستهل المنتخب الجزائري، مسيرته في البطولة بالفوز 2-0 على نظيره الكيني، كما فاز المنتخب السنغالي على نظيره التنزاني بنفس النتيجة. والآن، يتطلع المنتخبان إلى تحقيق الفوز الثاني والتأهل المبكر إلى دور الـ 16، بغض النظر عن نتيجة مباريات الجولة الثالثة.
وينتظر أن تكون مباراة اليوم حاسمة على صدارة المجموعة، حيث تصب معظم الترشيحات في صالح المنتخبين لخطف بطاقتي التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى الدور الثاني. ويدرك الطرفان، صعوبة المواجهة، حيث يمتلك كل فريق، الرغبة والطموح لتحقيق الفوز والأسلحة التي يمكنه الاعتماد عليها، مما يعني أن استاد "الدفاع الجوي" قد يشهد اليوم، واحدة من أفضل مباريات البطولة. ولم يقدم المنتخب الجزائري، عرضًا قويًا في مباراة كينيا، وحقق الفوز بفضل هدفين في الشوط الأول. لكن دفاع الخضر، الذي يعد أقل خطوط الفريق من حيث المستوى، سيتعرض لاختبار حقيقي في مواجهة المنتخب السنغالي الذي يمتلك خط هجوم شرس. ويعتمد المنتخب الجزائري بشكل كبير على خطي الوسط والهجوم، لتخفيف الضغط على خط الدفاع. وينتظر الفريق، الكثير من صانع ألعابه رياض محرز نجم مانشستر سيتي، الذي سجل الهدف الثاني للفريق في مباراة كينيا، لكنه ما زال يمتلك الكثير ليقدمه مع الفريق في البطولة القارية.
وجدد جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، دفاعه عن رياض محرز، داعيًا إلى إبعاد الضغوط عنه حتى يلعب بكل إمكانياته مع "الخضر". ويضاعف من ثقة الخضر ، أن آخر 4 مواجهات للفريق أمام أسود التيرانجا، لم تشهد أي فوز للسنغال، حيث حقق المنتخب الجزائري الفوز 3 مرات مقابل تعادل وحيد.
في المقابل، يعتمد المنتخب السنغالي بشكل أساسي على قوة خط الهجوم بقيادة ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، والذي يتطلع إلى قيادة الفريق لمنصات التتويج. ورغم الهيمنة التامة للفريق على مجريات اللعب في المباراة الأولى بالبطولة، اكتفى المنتخب السنغالي بهدفين في شباك تنزانيا، وتسابق اللاعبون في إهدار الفرص التي كانت كفيلة بفوز كبير.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير