التعمري يرفض عرض الشباب يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس ديوان المحاسبة ديوان المحاسبة ينظم ورشة حول تقييم وحدات الرقابة الداخلية المبيضين يؤكد أهمية استخدام التسويق الرقمي للتعريف بالمنجزات الوطنية "الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3
رياضة

مصر امام فرصة التأهل في مواجهة الكونغو

مصر امام فرصة التأهل في مواجهة الكونغو
الأنباط -

 القاهرة - وكالات

ستحاول مصر صاحبة الأرض ضمان التأهل مبكرا إلى دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، عندما تستضيف الكونغو الديمقراطية أمام حوالي 70 ألف متفرج، في إستاد القاهرة، مساء اليوم الأربعاء.
ولم تقدم مصر، صاحبة الرقم القياسي في الفوز ببطولة أفريقيا برصيد سبعة ألقاب، عرضا مقنعا في افتتاح كأس الأمم يوم الجمعة، لكنها فازت 1-صفر على زيمبابوي، بينما خسرت الكونغو الديمقراطية 2-صفر أمام أوغندا بعد عرض متواضع. وقال إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر إن التركيز بات سيد، الموقف بعد اجتياز لاعبين أزمة تتعلق بتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف لهيطة الذي نفى استبعاد أي لاعب من تشكيلة مصر في البطولة "من المبكر الحديث عن التشكيل المرتقب، كل اللاعبين جاهزون بمن فيهم المدافع أحمد حجازي".
وأصيب حجازي في أنفه خلال المباراة الافتتاحية لكنه ظهر في المران بعدما ارتدى واقيا للأنف، ومن المنتظر أن يخوض مواجهة الكونغو الديمقراطية في التشكيلة الأساسية.ومن المتوقع على نطاق واسع أن يدخل أجيري هذه المباراة بأغلب عناصر المباراة الأولى بينما تجري مفاضلة في مركز رأس الحربة.
وربما يدفع المدرب المكسيكي بنجمه الأول محمد صلاح في مركز المهاجم، على أن يشارك وليد سليمان كجناح أيمن، أو ربما يدخل أحمد علي، هداف الدوري المصري، التشكيلة الأساسية بدلا من مروان محسن.
وستبقى باقي التشكيلة دون تغيير على الأرجح بوجود الحارس محمد الشناوي ورباعي الدفاع أحمد المحمدي وحجازي ومحمود علاء وأيمن أشرف ثم ثنائي الوسط المدافع محمد النني وطارق حامد. وسيستمر محمود حسن "تريزيجيه" صاحب هدف الفوز على زيمبابوي في مركز الجناح الأيسر وسط توقعات بمشاركة عبد الله السعيد، أو ربما سليمان، كصانع لعب.
وستنتظر الجماهير المحتشدة في إستاد القاهرة، الكثير من صلاح، الفائز مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما أهدر هداف الدوري الإنجليزي، أكثر من فرصة في المباراة الافتتاحية لهز الشباك.ولن تكون مهمة مصر سهلة بعدما تقدم لاعبو الكونغو الديمقراطية باعتذار إلى المشجعين بسبب الخسارة في الجولة الافتتاحية. وقال يوسف مولومبو قائد الكونغو الديمقراطية "يحدوني الأمل أن يشكل هذا درسا لنا. أمامنا مباراتان مقبلتان. نريد مساندتكم وسنصحح الوضع في أسرع وقت ممكن". ويدرك منتخب الكونغو الديمقراطية ضرورة الخروج بنتيجة إيجابية أمام مصر، حتى لو كانت نقطة التعادل، لإنعاش آمال الظهور في دور الستة عشر للمسابقة التي تقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا، وستلعب زيمبابوي مع أوغندا قبل هذه المباراة.وأكد المدير الفني فلوران إيبينجي، أنه سيلعب على النقاط الثلاث للمحافظة على حظوظه.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير