التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن
رياضة

بارتي تحصد لقب فرنسا للتنس

بارتي تحصد لقب فرنسا للتنس
الأنباط -

 باريس - وكالات

توجت الأسترالية أشلي بارتي بلقب بطولة رولان جاروس، بعد التغلب في النهائي  السبت، على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، بمجموعتين دون رد بواقع (6-1)، و(6-3)، في غضون 70 دقيقة.وحققت بارتي، بالتالي لقبها الأول في مسيرتها الاحترافية بالبطولات الأربع الكبرى، وضمنت الوصول إلى أعلى تصنيف في مسيرتها وهو الثاني عالميًا، في التصنيف الذي سيصدر اليوم الإثنين. كما أصبحت بارتي، أول أسترالية تتوج بلقب رولان جاروس، منذ مارجريت كورت عام 1973، وأول أسترالية تتوج بلقب في الجراند سلام منذ سامنثا ستوسر في أمريكا المفتوحة عام 2011.

وكانت بارتي تملك الإصرار على النجاح والرغبة في التنقل من مدينة إلى أخرى، وعدم البقاء في مكان واحد فترة طويلة وتحتاج إلى التضحية بحياتها التقليدية. وابتسمت بارتي يوم السبت بينما كانت تجلس بجوار كأس بطولة فرنسا المفتوحة عقب التتويج باللقب، قائلة: "لا أعرف حتى إن كنت سأجلس هنا وأتحدث إليك لو لم أكن ابتعدت". وأضافت: "هذا جزء من حياتي بكل تأكيد وكنت في حاجة إلى التعامل معه، وأشعر أن ذلك كان أفضل قرار اتخذته في ذلك الوقت". وتمثل القرار في الابتعاد عن التنس بعد بطولة أمريكا المفتوحة 2014. وأنهت بارتي عام 2011 في المركز الثاني عالميا على مستوى الناشئات ولعبت على المستوى الاحترافي لمدة 3 سنوات دون أن تحقق نجاحا كبيرا حيث خرجت من الدور الأول 7 مرات في البطولات الأربع الكبرى مقابل الخروج من الدور الثاني 3 مرات. وتوقفت بارتي بعد ذلك لحوالي عامين، وحققت نجاحا في الكريكيت موسم 2015-2016. وعادت بارتي إلى التنس في 2016 وكانت تحتل المركز 623 عالميا.
واليوم وبعد إحراز اللقب في رولان جاروس ستصبح بارتي في المركز الثاني عالميا، وهو أفضل مركز للاعبة أسترالية منذ إيفون جولاجونج في 1976. وقالت اللاعبة البالغ عمرها 23 عاما: "لم أغلق أي باب وأقول إني لن ألعب التنس مرة أخرى". ورغم أن بارتي أكدت افتقادها خلال فترة التوقف مشاعر الفوز والهزيمة فإنه بعد التتويج في باريس تبدو قادرة على تذوق مشاعر الانتصارات بشكل أكبر خلال فترتها الثانية في ممارسة اللعبة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير