التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن
رياضة

العربي للصحافة الرياضية يطالب تعزيز المحبة بين الفرق العربية

العربي للصحافة الرياضية يطالب تعزيز المحبة بين الفرق العربية
الأنباط -

 الانباط - خاص

اصدر الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بيانا حول تداعيات مباراة بطولة افريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي وما رافقها من خلافات وانتقادات شهدتها وسائل الاعلام في البلدين الشقيقين ..وطالب الاتحاد الزملاء في البلدين تحكيم العقل وعدم اثارة الوقيعة بين الجماهير وتاليا نص البيان : 

سجل الإتحاد العربي للصحافة الرياضية وهو خيمة المحبة والتآلف لكل الإعلاميين الرياضيين العرب ، سجل بكل فخر واعتزاز التميز للأندية العربية في القارة الإفريقية ، حيث كان نهائي كأس الفيدرالية الإفريقية بين الزمالك المصري والنهضة البركاني المغربي ونهائي دوري الأبطال بين الوداد المغربي والترجي التونسي كلاهما كان عربياً أكد السيطرة العربية على بطولتين من أهم البطولات الكروية الإفريقية .. هذا الأمر أشاع السعادة والارتياح بين عشاق الكرة العرب خاصة في الدول العربية الشقيقة مصر و المغرب وتونس . كلنا ندرك أن لعبة كرة القدم كثيراً ما تتعرض لصعوبات ومشاكل وربما أخطاء يحكمها ويعالجها عادة القانون والأنظمة واللوائح بحيث لا تخرج عن نطاقها الرياضي السليم . لذا فإن ردود الفعل لما جرى من البعض في مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي في نهائي دور الأبطال كان مؤلماً ومحزناً ومبالغاً فيه ، حيث حاول البعض إثارة الوقيعة والفتنة بين الأشقاء في كل من تونس والمغرب رغم ما تربطهما من علاقات تاريخية تعزز روح الأخوة والمحبة بينهما . إن الإتحاد العربي للصحافة الرياضية يتوجه إلى حكماء الإعلام الرياضي في البلدين الشقيقين لكي يحولوا دون تزايد الإحتقان والتشنج من خلال الكلمة الرصينة / الأمينة / الخيرة التي تفشل أي إساءة للفريقين أو البلدين وأيضاً تُعلي مبدأ الروح الرياضية التي نتمنى أن تكون حاضرة دائماً . الصداقة والأخوة المغربية التونسية أكبر من أي كأس أو بطولة خاصة وأن هناك هيئات منصفة تحقق العدالة . إن الإتحاد العربي للصحافة الرياضية يدرك أن الأمر سحابة صيف وأن العقلاء وقادة الكرة والإعلام الرياضي الواعي سيضعون الأمور في نصابها الصحيح . أفاد بذلك الناطق الإعلامي الزميل عوني فريج .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير