التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن
رياضة

انجلترا وسويسرا في لقاء الترضية الاوروبي

انجلترا وسويسرا في لقاء الترضية الاوروبي
الأنباط -

 لندن - وكالات

رغم كونها المباراة التي لا يرغبها أي لاعب محترف، سيخوض المنتخب الإنجليزي لكرة القدم مساء اليوم الأحد، مواجهة اعتاد عليها، حيث يلتقي نظيره السويسري في مباراة تحديد المركز الثالث بالنسخة الأولى لبطولة دوري أمم أوروبا. وكان المنتخب الإنجليزي على بعد 20 دقيقة فقط من تحقيق الفوز على نظيره الهولندي في المربع الذهبي الخميس وخوض النهائي الأول له في البطولات الكبيرة منذ أكثر من نصف قرن.ولكن الفريق سمح لنظيره الهولندي بالتعادل ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي شهد فوز المنتخب الهولندي (3 / 1) وتأهله للنهائي فيما سيكون المنتخب الإنجليزي على موعد اليوم مع واحدة من مباريات الترضية التي اعتادها. وأهدر المنتخب الإنجليزي أمس الأول فرصة خوض المباراة الكبيرة التي ستخطف الأضواء في بورتو أمام نحو 50 ألف مشجع، وربما أضاع الفريق من يده أيضا فرصة محتملة للتتويج باللقب وإن لم يكن هذا اللقب بنفس أهمية اللقب الوحيد الذي حققه المنتخب الإنجليزي في البطولات الكبيرة عندما توج بطلا لكأس العالم 1966 على أرضه.
والآن ، سيكتفي الفريق باللعب اليوم في مدينة جيمارايش على المركزين الثالث والرابع وذلك بعد عام واحد من خسارة الفريق أمام نظيره الكرواتي أيضا في المربع الذهبي لكأس العالم 2018 بروسيا.وقال جوردان هيندرسون نجم المنتخب الإنجليزي، الذي فاز مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي: "كانت الهزيمة (أمام هولندا) صعبة وكانت تحولا سريعا بعد الانتصار الذي حققناه (في دوير الأبطال) مطلع الأسبوع الماضي". وأشار إلى أن الاستعداد لهذه المباراة اقتصر على أيام قليلة ولكن اللاعبين في نفس الوقت تدربوا بشكل جيد لعدة أسابيع استعدادا لهذه المباراة، موضحًا أن المنتخب الإنجليزي يحظى الآن بفريق رائع يمكن الاعتماد عليه. وقال هيندرسون: "علينا فقط أن نواصل تقدمنا ونحافظ على الخبرة التي اكتسبناها وأن نواصل العمل على كيفية هز شباك المنافس".
وفي المقابل، لم يكن ما قدمه المنتخب الهولندي في المباراة نتيجة محاولة من الفريق للعب بهذه الطريقة وإنما هي ببساطة طريقة لعب الفريق المعتادة.ومنذ الجيل الذي ابتكر الكرة الشاملة بقيادة رينوس ميشيلز ويوهان كرويف ومرورا بجيل 1988 الذي ضم رونالد كومان وحتى الوقت الحالي بقيادة اللاعب فرانكي دي يونج، يبدو أن قرار اللعب بهذا الشكل أمر غرس في اللاعبين منذ فترة الصبا.وقال دي يونج ، في تصريحات على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالانترنت : "هذا يجعلنا أقوياء. إنه من الأشياء التي تجعلنا أقوياء. ولهذا ، سيكون من الغريب أن نفعل شيئا آخر".
وقبل مباراة اليوم ، حصل المنتخب السويسري على يوم راحة أكثر من نظيره الإنجليزي، حيث التقى المنتخب السويسري نظيره البرتغالي في المربع الذهبي يوم الأربعاء.وقال شيردان شاكيري نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب السويسري: "لا يمكن أن نلعب جيدا دائما ونخسر.. يجب أن نتعلم من الأخطاء وأن نقدم أداء أفضل في المرة التالية". وفي المقابل ، حسم المنتخب البرتغالي اللقاء بفضل ثلاثة أهداف (هاتريك) لنجمه الكبير كريستيانو رونالدو.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير