التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن
رياضة

الفيصلي صيّاد البطولات والرمثا خسر الحاضر وكسب المستقبل

الفيصلي صيّاد البطولات والرمثا خسر الحاضر وكسب المستقبل
الأنباط -

 


الانباط- عمر الزعبي

اسدل الستار على بطولة كأس الاردن، معلناً عن تتويج جديد لفريق الفيصلي، بعدما تغلب على الرمثا بهدفين دون رد، في اللقاء الجماهيري الذي جمع الفريقان، على ملعب ستاد عمان الدولي.

وشهدت المباراة اجواء جماهيرية كبيرة، قبيل ساعات من انطلاق المباراة، حتى نهايتها، وبالعودة الى اللقاء، انطلقت صافرة الحكم مراد الزواهرة، وسط حذر شديد من الجانبين، من اجل تفادي هدف يخربط الحسابات، مما جعلهم يكتفون بالقيام بواجباتهم الدفاعية، تاركين الحمل على خط الوسط، من اجل امتصاص الدقائق.

بدأت الاخطاء الدفاعية تحضر، من كلا الفريقان، لم يستغل الزحراوي الخطأ من حارس الفيصلي والدفاع، بعدما سدد كرة ضعيفة، ارتطمت بالمدافع ومرت ارضية بجانب القائم الايسر، لتتنفس جماهير الرمثا الامل، على امل استغلال اخطاء الخصم والتسجيل.

الهدف المبكر لم يحضر، حتى الدقيقة ٣١، التي ابتسمت لمهاجم الفيصلي التونسي هشام السيفي، الذي تابع عرضية من زميله عمر هاني ، واسكنها برأسة في شباك مالك شلبية، واضعاً فريقه في المقدمة.

بعد الهدف، غاب الرمثا تماماً عن اللقاء، ولم يكشف عن نواياه الهجومية، ولم تكن هناك ردة فعل حقيقية، لتنتهي الحصة الاولى بتقدم الفيصلي بهدف وحيد.

في الشوط الثاني، دخل الرمثا بثوب جديد، وكشف عن نواياه الهجومية، باحثاً عن هدف، يعيده الى المباراة، وكان من الممكن ان تعلن حالة الفرح في الرمثا، بعدما سجل المدافع هادي الحوراني، هدف برأسه، الغاه الحكم الزواهرة بحجة التسلل.

استمر الرمثا في فرض سيطرته في اللقاء،  واستحوذ على خط الوسط، معتمداً على انطلاقات شرارة والزحراوي، لكن تلك الخطورة لم تسفر عن شيء جديد.

وادرك مدرب الفيصلي راتب العوضات، سبب تراجع اداء فريقه، ليزج باللاعب خليل بني عطية، لإعادة خط الوسط الى فعاليته، مما نتج عن هدف ثاني للفيصلي، عن طريق السيفي، بعد ان استلم كرة متقنه من العرسان، ليسجلها في الشباك دون تردد، وليقلص امال الغزلان في العودة الى اللقاء.

دقائق المباراة الاخيرة، لم تسفر سوى عن هجمة خطيرة للرمثا، بعد تسديدة صاروخية من محمد راتب الداوود، تألق معتز ياسين بإبعادها، لينتهي اللقاء بقوز الفيصلي، وليعلن نفسه بطلاً للكأس والدوري لعام ٢٠١٩.

وتسلم لاعبو الفيصلي الكأس ، بحضور رئيس النادي بكر العدوان ومندوب من الشركة الراعية ومندوب من الاتحاد الاردني.

الفيصلي صياد البطولات

وبهذه البطولة، انفرد الفيصلي بعدد التتويج ببطولة الكأس، بعد ان حقق البطولة رقم ٢٠، مقابل ١٩ اندية لبقية الاندية، كما واصل بتحقيقه الارقام القياسية، بوصوله للقب الدوري الاردني ٣٤ مرة.

الرمثا خسر الحاضر وكسب المستقبل

ورغم خسارة الرمثا لنهائي البطولة، لكنه كسب جيل، يوصفه الجميع بإنه الجيل الذهبي، ومستقبل الكرة الرمثاوية، حيث مع غروب شمس الموسم الكروي، جنى ثمار تعبه، باسماء كبيرة، رغم صغر سنها، ابرزها محمد ابو زريق شرارة، وحسان الزحراري، وسائد الخزاعلة، ولؤي الدردور، ويوسف ابو الجزر، وغيرهم من النجوم، الذين سيكونوا بناة ومستقبل الكرة الرمثاوية.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير