كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

اتحاد الكرة يرحب ياقامة بطولة ودية ويقدم الدعم للاندية

اتحاد الكرة يرحب ياقامة بطولة ودية ويقدم الدعم للاندية
الأنباط -

الانباط – عمان

عقد اتحاد كرة القدم مساء امس الاول الخميس في مقره، اجتماعاً مع رؤساء أندية المحترفين، لبحث عدد من الملفات التي تهم اللعبة، وفي مقدمتها إنطلاق الموسم الكروي القادم بداية شباط المقبل، ومصير اقامة البطولة التنشيطية الصيف الحالي. وتحدث الأمين العام سيزار صوبر في بداية الاجتماع عن أسباب تأجيل الدوري واقامته في العام القادم، مشدداً على ضرورة اعادة ترتيب البيت الداخلي لكرة القدم الاردنية، كما وجه سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد خلال اجتماع الهيئة العامة الاسبوع الماضي. واوضح صوبر ان الاتحاد اعد موازنة العام 2019 وصادقت عليها الهيئة العامة، وفقاً لاجندته التي تتضمن انطلاق الموسم الجديد في شباط من العام القادم 2020، مستعرضاً ازدحام برنامج المنتخبات الوطنية خلال الفترة القادمة، الى جانب استضافة عدد من البطولات القارية لمنتخبات الفئات العمرية. وقدم الاتحاد عرضاً مفصلاً حول اجندة المنتخبات الوطنية، خاصة مشاركة النشامى في بطولة غرب اسيا 2019 الى جانب تصفيات كأس العالم 2022، مروراً ببرامج منتخبات الفئات العمرية، ووصولاً الى مشاركات الاندية آسيوياً.

وأكد صوبر تعذر اقامة بطولة تنشيطية خلال الصيف الحالي، وفقاً للموازنة وازدحام جدول المنتخبات، مؤكداً في الوقت نفسه التزام الاتحاد بتقديم الدعم لاي توجه للاندية في مساعيها لاقامة مسابقات ودية في الاردن، بمشاركة اندية محلية وخارجية خلال الصيف الحالي.وقال: سيقدم الاتحاد الدعم اللازم للاندية سعياً لاقامة اي بطولة ودية بالصيف، من خلال تأمين الحكام والكوادر التنظيمية واللجان، وفقاً للوائح وتعليمات الاتحاد المعمول بها حالياً، مع امكانية الحاق تعليمات جديدة خاصة بأي مسابقة بناءً على رغبة الاندية، الى جانب تنسيق الاتحاد مع الجهات الأمنية لانجاح المسابقة، والجهات القائمة على المنشآت الرياضية لتوفير الملاعب. ولفت الامين العام الى وقوف الاتحاد الى صف الاندية، وبعد شرحه المفصل لعقود رعاية بطولة اندية المحترفين ومواعيد انتهائها، أكد بان الاتحاد سيقدم دعماً مادياً للاندية وفق آلية محددة، حتى نهاية الموسم الحالي في 31 تشرين اول المقبل، مؤكداً اخذه بعين الاعتبار للعقود المبرمة بين الاندية واللاعبين والاجهزة التدريبية، ما يتطلب تخصيص دعم خلال الاشهر القادمة.

كما استمزج الاتحاد اراء الاندية بخصوص امكانية تغيير موعد انتهاء الموسم الحالي وتعديل فترات قيد وتحرير اللاعبين، قبل عرضه على اندية الدرجات الاخرى "الاولى والثانية والثالثة"، ليبرز تبايناً في وجهات النظر، ومطالبات بالتزام الاتحاد بالمواعيد التي اعلن عنها مجلس ادارة الاتحاد سابقاً، بانهاء الموسم الحالي 31 تشرين الاول، وفتح باب الانتقالات للموسم الجديد بداية كانون اول القادم وحتى اواخر شباط. في المقابل، ابدى رؤساء اندية المحترفين اهمية عقد اجتماعات مكثفة فيما بينهم خلال الفترة القادمة، لبحث امكانية تنظيم بطولة تنشيطية بالصيف، بالتعاون مع الاتحاد، ليشكل ذلك بداية الطريق نحو انشاء رابطة الاندية المحترفة محلياً. كما فضلت الاندية تأجيل مناقشة مسودة قانون الترخيص الذي عرضه الاتحاد خلال الاجتماع، بهدف بحثه بشكل موسع قبل الخروج بالتوصيات وتسليمها للاتحاد في الفترة المقبلة.

واقترحت الاندية عدداً من الآليات للحصول على الدعم المادي من الاتحاد، وتبادلت وجهات النظر بمختلف القضايا التي تهم اللعبة، الامر الذي قابله الامين العام بالتأكيد على عرض محضر الاجتماع وما يتضمنه من توصيات ومقترحات على الهيئة التنفيذية للاتحاد، لاتخاذ القرار.

 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير