كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

منتخب التايكواندو يحتل المركز الاول عربيا في بطولة العالم

منتخب التايكواندو يحتل المركز الاول عربيا في بطولة العالم
الأنباط -

 الانباط - عمان

أنهى منتخبنا الوطني مشاركته في بطولة العالم للتايكواندو- المصنفة من عيار ال G12- والتي أقيمت خلال الأيام الأربعة الماضية في مدينة مانشستر البريطانية، بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ١٥٠ دولة. وتمكن المنتخب لأول مره في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم من تحقيق فضية وبرونزية في نسخة واحدة عن طريق كل من أحمد أبو غوش (وزن تحت ٧٤ كغم) وحمزة قطان (وزن فوق ٨٧ كغم) ليرتفع رصيد الأردن الى ست ميداليات (فضيتين وأربع برونزيات) حُققت على مدار مشاركات منتخبنا في بطولة العالم. ولم يتوقف الإنجاز الأردني عند حصد المعادن، بل احتل الأردن المرتبة العاشرة ضمن فئة الرجال على سلم ترتيب الدول المشاركة والمركز ١٣ على سلم ترتيب فرق الرجال والسيدات وذلك تباعاً لكل من الإنجازات التي حققت إضافة الى الانتصارات التي أحرزها لاعبونا خلال منافساتهم وهي المرة الأولى التي يحقق فيها الأردن مركزاً متقدماً في كل مشاركاته.

كما وتمكن ثمانية لاعبين من منتخبنا من احراز ٢١ انتصاراً خلال مشوارهم في البطولة مما وضع الأردن في المركز الثالث من حيث عدد الانتصارات من بين الدول المشاركة في حين حققت كوريا الجنوبية – المتصدرة لجدول الترتيب – ٢٧ انتصاراً و٢٣ انتصاراً لروسيا التي حلت بالمركز الثاني. وجاء ذلك من خلال وصول كل من زيد الحلواني وجوليانا الصادق الى الدور الربع نهائي في حين وصل صالح الشرباتي وأنس الصادق وعبد الرحمن أبو السمن الى دور ال١٦.وتعتبر بطولة العالم من أهم البطولات نظراً لتصنيفها النقطي، حيث ينتظر كل من اللاعبين أحمد أبو غوش وحمزة قطان قفزة جيدة على سلم الترتيب الأولمبي، في حيث يحصد كل لاعب تجاوز دور ال ١٦ على عدد من النقاط بحسب القوانين الخاصة ببطولة العالم.

وكان لاعب منتخبنا حمزة قطان قد احرز الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن فوق ٨٧ كغم وجاءت الميدالية البرونزية عقب خسارة قطان في الدور نصف النهائي أمام المكسيكي كارلوس سانسوريس بنتيجة ١٨-٦.وكان حمزة قد افتتح مشاركته في البطولة بفوزٍ على المصري أيمن محمد بنتيجة ٩-٢، قبل أن يقصي لاعب الغابون آنتوني مايلان، المصنف التاسع على العالم وصاحب فضية أولمبياد لندن ٢٠١٢ وصاحب برونزيتين بطولة العالم بنتيجة ١٣- ١٢، ليلاقي بعدها الفرنسي عمر اليزيدي على مباراة البرونز ويفوز عليه بنتيجة ١٢-١٠. وبهذه الميدالية، ارتفع رصيد الأردن الى ست ميداليات في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم حيث سبق وأحرزت اللاعبة دانا حيدر ميدالية فضية إضافة الى ثلاث برونزيات من خلال أحمد أبو غوش وفهد عمار ومحمد فلاح.

من جانبه، ودع اللاعب أنس الصادق منافسات البطولة بعد خسارته أمام الصيني سونغ في ثمن نهائي وزن تحت ٨٧ كغم بنتيجة ١٦-١٣ بعد أن فاز في نزاله الأول على الأسترالي آراش جويباري بنتيجة ١٣-٦. كما وخرجت نتالي الحميدي من منافسات البطولة بعد خسارتها أمام الأوزبكية فيروزا ساديكوفا بنتيجة ١٨-٣ ضمن منافسات وزن تحت ٦٢ كغم.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير