كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

فرق مطالبة بالريمونتادا واخرى بالضمان في اياب دور الثمانية لكأس الاردن

فرق مطالبة بالريمونتادا واخرى بالضمان في اياب دور الثمانية لكأس الاردن
الأنباط -

 الانباط - عمر الزعبي

 

تقام اليوم اربع مباريات عند الساعة ١١ ليلاً، في إطار إياب الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الاردن، حيث ستتضح هوية الاربع فرق التي ستتأهل الى المربع الذهبي. وتعد الحظوظ متقاربة في مبارتان، وصعبة للعقبة امام الفيصلي، وشبه مستحيله للأهلي امام الوحدات.

وفي اللقاء الذي حمل إثارة في مباراة الذهاب، تتجه الانظار صوب ملعب الامير حسن في اربد، على مواجهة المنشية وضيفه الرمثا، بعدما انتهت مباراة الذهاب فوز صعب للغزلان بهدفين مقابل هدف.

اللقاء سيحمل الاثارة والمتعة، نظراً للحضور الجماهيري الذي يرسمه جمهور الرمثا، بعد ان اشترى نسبة ٧٥٪؜ من المدرجات لصالح عشاقه، على امل ان يكونوا سبب في صعود الفريق للمربع الذهبي.

المنشية بحاجة الى الفوز بهدف دون رد، او الفوز بفارق هدفين، للتأهل، بينما يحتاج الرمثا للتعادل او الخسارة بفارق هدف بضرورة التسجيل لأكثر من هدف في مرمى الخصم، للتأهل.

اثارة المباراة إشتعلت بعد ان رصدت ادارة المنشية جوائز مالية مجزية للاعبي فريقها في حال الفوز، الامر الذي يجعل لاعبي الفريق الازرق تحت الضغط، للخروج بنتيجة تؤهله للدور القادم.وسيغيب عن اللقاء كل من اللاعب قصي نمر بالنسبة للرمثا، وعلي خويلة بالنسبة للمنشية، بعد ان تعرضا للطرد بالبطاقة الحمراء في اللقاء الاخير.

وفي لقاء اخر، يستقبل شباب العقبة فريق الفيصلي ، على ملعب سلطة تطوير العقبة، بعد ان انتهت مواجهة الذهاب لصالح بطل الدوري ٣-١. العقبة يسعى لإحداث مفاجئة، وبذلك ليس له طريق سوى تحقيق رومونتادا، حيث يدرك صعوبة المهمة، خصوصاً وانه يواجه فريق مصوب جميع اهتمامته نحو هذه البطولة، من اجل تحقيق ثنائية الدوري والكأس.

ويقف الوحدات امام مهمة سهلة عندما يحل ضيفاً على الاهلي على ملعب القويسمة، بعد ان حقق فوزاً كبيراً ٥-١، مهد الطريق نحو المربع الذهبي.مدرب الوحدات التونسي قيس اليعقوبي سيعمل على الخروج باللقاء باقل الخسائر، نظراً لتركيزه على بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، حيث من المتوقع ان يزج بعناصر شابة في اللقاء، ذلك الامر الذي يعتمد عليه مدرب الاهلي جمال محمود، الذي يسعى لإستغلال عدم اهتمام منافسه بالمباراة، وتسجيل بداية قوية ، على امل ان تتواجد فرصة الامل بالتأهل.

وفي لقاء ما زالت بطاقته غامضه، يستقبل الكرمل (درجة اولى) فريق ام القطين ( درجة ثانية) على ملعب الامير محمد في الزرقاء، بعد ان انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل ١-١. الكرمل يسعى لإستغلال عامل الارض والجمهور، و وضع حد لمسيرة ام القطين المميزة في بطولة الكأس، والذي يطمح هو الاخر، لمواصلة المفاجئات وفرض نفسه في نصف النهائي. وحسب تعليمات البطولة، فانه وفي حال تعادل الفريقين في مجموع المباراتين، سيتم حسم النتيجة باللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة مع الأخذ بالاعتبار قاعدة الهدف المسجل على ارض الفريق المنافس .وسيكون يوم الجمعة 24-5 موعدا لذهاب قبل النهائي، فيما سيكون يوم الاثنين 27-5 موعدا لاياب هذا الدور، في حين ستقام المباراة النهائية يوم الجمعة 31-5.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير