أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
المفرق

امسية شعرية رمضانية في بيت الشعر بالمفرق

{clean_title}
الأنباط -

نظم بيت الشعر بالمفرق أمسية شعرية شارك فيها الشاعر محمد خالد النبالي والشاعرة مريم الصيفي .
وشهدت الامسية التي أدارها محمد الفاعوري تفاعلا وحماسا واجواء من السرور والرضا ضمن اطار الجولات مما ساهم في اثراء الامسية بوافر قصائد الشعر العامودي وشعر التفعيلة الجميلة والنوعية .
واستهلت الشاعرة مريم الصيفي الامسية في جولتها الاولى بقصائد التفعيلة لغة شفافة تنم عن تمكن وتفنن ومراس في كتابة النص والسيطرة على الحرف والمعنى وتناغم واضح بين الشاعر وبين رغبات الحضور .
ثم تألق الشاعر محمد خالد النبالي في جولته الاولى بجملة من قصائد الشعر العامودي التي اتسمت بقوة الحرف والمعنى وانطلق في فضاء المكان يسجل جمالا وغموضا محبب يبعث النشوة في القلوب وبدا كشلال يتدفق من مشاعر الإنسان.
وفي جولتها الاخيرة ابدعت الشاعرة الصيفي عبر قصائدها التي عبرت من خلالها عن خلجات روحها التواقة للحب والحياة، واشتبكت في بعضها مع واقع الحياة في نبرة الحزين المتأمل ورسمت بالألفاظ التي اختارتها بعناية لتعبر عن سيل من العواطف الإنسانية لينتهي شعوراً إنسانياً صادقاً.
وختم الشاعر النبالي الامسية بقصائد تنبض بهواجس الانسان العربي وتاريخه ووجدانياته والحنيين والوطن وحجم المعاناة والكفاح من اجل القضية ووصف دقيق بمنتهى البراعة والتمكن لحال التيه والضياع الذي تشهده الامة عبر قصيدته " تاه سري " اثار مشاعر الحضور ووجدانهم .
وحضر الامسية جمهور ن الشعراء والمثقفين والمهتمين، ومدير ثقافة المفرق فيصل العجيان .
واكد العجيان اهمية الامسيات الشعرية التي تعزز الفعل الثقافي وتظهر الابداعات الشعرية للشعراء الذين اسهموا في اثبات حالة ثقافية مميزة من خلال مشاركاتهم المحلية والدولية وربط حاضر الامة بماضيها العريق .
--(بترا)