الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء الهناندة: الانتقال الى حكومة ذكية طموح المرحلة المقبلة السقاف تؤكد أهمية رفع كفاءة الموارد البشرية لتعزيز محرك الاستثمار مجلس محافظة إربد يطلع على سير المشاريع بمعهد مهني المشارع الأورومتوسطي يطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الرياضيين الفلسطينيين تتويج الفائزين بسباق الجري عبور 91 شاحنة مساعدات من الأردن لأهلنا في غزة البنك الأوروبي يؤكد استعداده لإتاحة مختلف الأدوات والنوافذ للأردن الشريدة: مشروع النظام الجديد للموارد البشرية يلبي طموحات التحديث الإداري ورش تثقيفية بآليات القبول في الجامعات الأردنية للطلبة الكويتيين والجالية الأردنية
المفرق

امسية شعرية رمضانية في بيت الشعر بالمفرق

{clean_title}
الأنباط -

نظم بيت الشعر بالمفرق أمسية شعرية شارك فيها الشاعر محمد خالد النبالي والشاعرة مريم الصيفي .
وشهدت الامسية التي أدارها محمد الفاعوري تفاعلا وحماسا واجواء من السرور والرضا ضمن اطار الجولات مما ساهم في اثراء الامسية بوافر قصائد الشعر العامودي وشعر التفعيلة الجميلة والنوعية .
واستهلت الشاعرة مريم الصيفي الامسية في جولتها الاولى بقصائد التفعيلة لغة شفافة تنم عن تمكن وتفنن ومراس في كتابة النص والسيطرة على الحرف والمعنى وتناغم واضح بين الشاعر وبين رغبات الحضور .
ثم تألق الشاعر محمد خالد النبالي في جولته الاولى بجملة من قصائد الشعر العامودي التي اتسمت بقوة الحرف والمعنى وانطلق في فضاء المكان يسجل جمالا وغموضا محبب يبعث النشوة في القلوب وبدا كشلال يتدفق من مشاعر الإنسان.
وفي جولتها الاخيرة ابدعت الشاعرة الصيفي عبر قصائدها التي عبرت من خلالها عن خلجات روحها التواقة للحب والحياة، واشتبكت في بعضها مع واقع الحياة في نبرة الحزين المتأمل ورسمت بالألفاظ التي اختارتها بعناية لتعبر عن سيل من العواطف الإنسانية لينتهي شعوراً إنسانياً صادقاً.
وختم الشاعر النبالي الامسية بقصائد تنبض بهواجس الانسان العربي وتاريخه ووجدانياته والحنيين والوطن وحجم المعاناة والكفاح من اجل القضية ووصف دقيق بمنتهى البراعة والتمكن لحال التيه والضياع الذي تشهده الامة عبر قصيدته " تاه سري " اثار مشاعر الحضور ووجدانهم .
وحضر الامسية جمهور ن الشعراء والمثقفين والمهتمين، ومدير ثقافة المفرق فيصل العجيان .
واكد العجيان اهمية الامسيات الشعرية التي تعزز الفعل الثقافي وتظهر الابداعات الشعرية للشعراء الذين اسهموا في اثبات حالة ثقافية مميزة من خلال مشاركاتهم المحلية والدولية وربط حاضر الامة بماضيها العريق .
--(بترا)