كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

كلوب لا يصدق ما حدث وفالفيردي مساء من خسارة برشلونه

كلوب لا يصدق ما حدث وفالفيردي مساء من خسارة برشلونه
الأنباط -

 لندن - وكالات

اعترف مدرب ليفربول يورجن كلوب بأنه لا يعرف حتى هذه اللحظة، كيف تمكن لاعبوه من تحقيق الفوز على برشلونه 4-0 مساء الثلاثاء على ملعب "أنفيلد"، في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا. وسجل ديفوك أوريجي وجورجينيو فينالدوم أهداف المباراة، بواقع هدفين لكل منهما، بينما حافظ الحارس البرازيلي أليسون بيكر على نظافة شباكه، ليقلب ليفربول تأخره في مباراة الذهاب (3-0)، ويبلغ نهائي دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي. وقال كلوب في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت"، عقب انتهاء اللقاء: "المباراة بأكملها فاقت تحملنا. كانت عامرة بالمشاعر، لعبنا مع فريق ربما يكون أفضل فريق في العالم. الفوز صعب، لكن الفوز بشباك نظيفة، لا أعرف كيف فعلوها، إنه أمر لا يصدق". وأضاف: "رأيت جيمس ميلنر يبكي في الملعب بعد المباراة. الفوز يعني الكثير بالنسبة لنا جميعًا، إنها أفضل مراحل كرة القدم، هناك أمور أهم في العالم، لكن خلق هذه الأجواء الشاعرية معًا، أمر مميز جدًا. الأمر كله يتعلق باللاعبين".

وأشاد كلوب بأداء لاعبيه الذين حصلوا على فرصة نادرة للعب بالتشكيلة الأساسية، في ظل غياب محمد صلاح، وروبرتو فيرمينو، وقال: "مزيج الإمكانيات والشجاعة المذهلة أمر لم أشاهده من قبل، يجب أن تتمتع بالثقة في مباريات كهذه، ديفوك (أوريجي) وشاك (شيردان شاكيري)، لم يلعبا كثيرًا. الأداء بهذا الشكل كان في غاية الأهمية، إنه يظهر ما هو ممكن في كرة القدم. إنه أمر لطيف حقًا". وأكد كلوب أن اللعب بمكر بعيدًا عن التقليدية ساهم في تحقيق الفوز، وتابع: "توجب علينا التحلي بالجدية، لكننا احتجنا أن نكون ماكرين أيضًا، كان هذا ضروريًا، برشلونة يدافع أمام الهجوم المتوقع بشكل جيد، ولهذا يجب أن تلعب بطريقة غير متوقعة في بعض اللحظات". وعن الهدف الرابع الذكي، وغير المتوقع الذي سجله أوريجي على غفلة من دفاع برشلونة، قال كلوب: "رأيت الكرة تطير نحو الشباك، لم أر الركنية، لم أعرف من نفذها، بن وودبورن قال حينها.. ماذا حدث؟".

بدوره أعرب إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، عن استيائه بعد الخسارة برباعية نظيفة ضد ليفربول وقال فالفيردي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا": "الشيء الأكثر ألما هو تكرار ما حدث ضد روما مرة أخرى، هذا هو العام الثاني الذي يتكرر فيه نفس السيناريو ونخرج مُجددًا، رغم أننا أردنا أن نكون أكثر تركيزًا لتجنب ذلك". وأضاف: "حين نمر بعثرة فعلينا أن نقضي عدة أيام صعبة مثل كل جماهيرنا، ولكن علينا أن نتخطى ما حدث وأن نعود مرة أخرى". وتابع: "رسالة إلى الجماهير؟ نحن آسفون للغاية.. ما يفعله لاعبو كرة القدم هو إسعاد جماهيرهم والجميع يتوقعون الفوز دائمًا، ولكن حين خسرنا كان الأمر مؤلما". وأردف: "الخصم بدأ بقوة شديدة وكان هدفهم الأول سريعا للغاية، على الرغم من أننا كنا في أجواء المباراة". ونوه: "ليفربول كان جيدا، وهجومي للغاية والخيارات التي كانت لدينا للتسجيل لم نستغلها، والنتيجة هي 4-0، ولكن حين تخسر لا يمكن تقديم أي أعذار".وعن رأيه في الهدف الرابع، علق: "لقد فاجئني وفاجأ الجميع، لقد كان رائعا وأخرجنا من المباراة، ولم يتركوا لنا وقتا للعودة، ولم أرى الكرة بوضوح لأنني رأيتها في الشباك.. ليفربول هو أفضل فريق في الدوري الإنجليزي، وكل الأهداف جاءت من أخطاء".وحول الإقصاء مرتين من دوري الأبطال، أوضح: "لا أعرف كيف يمكن أن يؤثر ذلك علي، ولم يكن لدينا الوقت للتفكير في أشياء كثيرة".

 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير