كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

ليفربول في مهمة العودة المستحيلة امام برشلونه

ليفربول في مهمة العودة المستحيلة امام برشلونه
الأنباط -

 في دوري ابطال اوروبا

 عواصم - وكالات

يستعد ملعب آنفيلد لاحتضان مواجهة ليفربول أمام برشلونة مساء اليوم الثلاثاء، في حين يتأهب إستاد يوهان كرويف أرينا لاستضافة مباراة أياكس أمستردام ضد توتنهام هوتسبير يوم غد ، في المحطة الأخيرة قبل الوصول للوجهة النهائية على ملعب واندا متروبوليتانو، في مدريد، حيث سيتحدد بطل دوري أبطال أوروبا الجديد في الأول من حزيران المقبل. وعقب انتصاره ذهابًا على "الريدز" 3-0 على ملعب كامب نو في نصف نهائي التشامبيونز ليج، يسعى برشلونة لحسم تأهله للنهائي في المعركة الأخيرة التي تفصله عن الوصول لمعقل أتلتيكو مدريد. وسيخوض البرسا هذه المعركة الفاصلة اليوم حيث سيسعى رجال المدرب الألماني يورجن كلوب لتحقيق المعجزة، بدعم من جماهير ملعب آنفيلد، الذي لم يتجرع ليفربول الهزيمة عليه منذ بداية الموسم.
لكن برغم الأداء المشرف الذي قدمه في قلعة كامب نو ذهابًا، لن تكون مهمة ليفربول سهلة بسبب الفوز العريض الذي حققه البلوجرانا في مباراة الذهاب، مما يجعل الفريق الكتالوني يضع قدمًا في نهائي البطولة الأوروبية، التي هيمنت عليها الكرة الإسبانية خلال المواسم الـ5 الأخيرة، التي شهدت تتويج ريال مدريد في 4 منها مقابل مرة لبرشلونة.وحال بلغ البرسا نهائي التشامبيونز، ستكون هذه المرة الأولى له منذ عام 2015 حين توج بالبطولة للمرة الـ5 في تاريخه، لكن فريق المدرب إرنستو فالفيردي يعلم عن تجربة أن نتيجة مباراة الذهاب أمام ليفربول لا تعني أن الأمر بات محسومًا. ففي نسخة العام الماضي، حقق برشلونة الفوز على روما بنتيجة 4-1 على ملعب كامب نو في ذهاب ربع النهائي ليقترب من التأهل للدور التالي، لكن الفريق الإيطالي تمكن من تحقيق المعجزة في مباراة العودة بفوزه وسط جماهيره 3-0 ليترك البلوجرانا خارج البطولة. وفي هذا الموسم، يعلم برشلونة الذي توج بالفعل بطلًا للدوري الإسباني "الليجا"، أنه بات على بعد 3 مباريات لتحقيق الثلاثية الـ3 في تاريخه، حيث يفصله عن هذا الهدف الخروج بنتيجة جيدة من ملعب آنفيلد للوصول إلى واندا متروبوليتانو، حيث سيصارع على لقب التشامبيونز أمام الفائز من مواجهة أياكس وتوتنهام، في حين سيكون فالنسيا، هو منافسه على لقب كأس ملك إسبانيا في النهائي، المقرر في 25 أيار الجاري. وفي المقابل، يحبس ليفربول أنفاسه من أجل الوصول للنهائي الثاني على التوالي لنهائي البطولة الأوروبية، بعدما سقط الموسم الماضي أمام ريال مدريد بطل النسخة.
أما مباراة نصف النهائي الثانية، فستحسم على ملعب يوهان كرويف أرينا، الأربعاء، حين يستضيف أياكس منافسه توتنهام الذي سقط على أرضه بهدف نظيف في مباراة الذهاب.وبهذا الفوز، اقترب الفريق الهولندي من نهائي التشامبيونز ليج أكثر من أي وقت مضى، وحال تمكن من الحصول على بطاقته لواندا متروبوليتانو، سيكون هذا النهائي الأول له منذ 23 عامًا.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير