كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

توهج برشلونة امام عطاء ليفربول في أصعب مباريات الموسم

توهج برشلونة امام عطاء ليفربول في أصعب مباريات الموسم
الأنباط -

في دوري ابطال اوروبا

 عواصم - وكالات

نظرياً، إذا ما حقق برشلونة نتيجة إيجابية جداً ضد ضيفه ليفربول الإنكليزي مساء اليوم الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا فإنه سيكون أمام اللمسات الأخيرة لنحت ثلاثية تاريخية يتوق إليها أنصار البلاوغرانا.وتوج رفاق ميسي بلقب الدوري الإسباني وتبقى أمامهم نهائي الكأس ضد فالنسيا ليحافظوا على الثنائية المحلية، وقال رئيس النادي جوسيب بارتوميو بعد ضمان لقب الليغا "هدفنا الآن تحقيق الثلاثية". ويدرك النادي الكاتالوني أن الهيمنة المحلية أحبطها التراجع القاري، خصوصاً وأن غريمه اللدود ريال مدريد قد خطف الالقاب الثلاثة الاخيرة رافعا رصيده الى 13 لقباً قياسياً. وفي طريقه نحو لقب سادس محتمل، يتعين على برشلونة تخطي ليفربول وصيف النسخة الأخيرة، ثم الفائز من مواجهة مفاجأتي الموسم توتنهام الإنكليزي وأياكس أمستردام الهولندي.وعلى الورق يبدو ليفربول أقوى من أياكس وتوتنهام لا سيما أن الأخير غلبه برشلونة في إنكلترا.وفي برشلونة لاعبين تمرسوا في دوري أبطال أوروبا، إذ خاض ميسي وبيكيه وبوسكيتس مجموع 34 مباراة في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، ومدربهم إرنستو فالفيردي يعول عليهم بشكل كبير لتسجيل أسبقية في الذهاب على الريدز.

الأبطال... فرصة كلوب 

 بالنسبة لمعسكر الفريق الأحمر، وبعد تبقي مباراتين فقط على نهاية الدوري الإنكليزي يقترب مانشستر سيتي أكثر فأكثر من الحفاظ على لقبه المحلي أمام ليفربول بنقطة، ما يحتم على يورغن كلوب ترك بصمة في دوري أبطال أوروبا. وإذا كان برشلونة يملك ميسي وإصرار النادي ككل على العودة القارية، فإن ليفربول يملك في الملعب ثلاثي هجومي يعد الأنجح في أوروبا حالياً البرازيلي فيرمينو (في حال جهوزيته) والمصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.و ليفربول هو الفريق الإنكليزي الوحيد الذي فاز في ضيافة برشلونة في المنافسات الأوروبية: 1-0 في كأس الاتحاد 1975-1976 و2-1 في دوري الأبطال 2006-2007. حتى ميسي الذي سجل 24 هدفاً في 32 مباراة فقط لعبها أمام فرق إنكليزية في دوري الأبطال، فشل في التسجيل في مباراتين سابقتين له أمام ليفربول.

أرقام من اللقاء:

فاز برشلونة في مباريات أمام فرق إنكليزية في دوري الأبطال أكثر من أي فريق آخر أمام دولة معينة في تاريخ المنافسة (27).

-  لم يخسر ليفربول في 4 زيارات سابقة له إلى برشلونة في جميع المنافسات (فاز 2 تعادل 2) – لم يحقق نتائج أفضل في ضيافة أي فريق آخر في المنافسات الأوروبية (4 في ضيافة بورتو أيضاً).

-   تأهل برشلونة مرة واحدة فقط من 4 لقاءات له أمام فرق إنكليزية في نصف نهائي الكأس الأوروبية/دوري الأبطال: على حساب تشلسي في 2008-2009 عندما حصد لقب دوري الأبطال على حساب مان يونايتد.

-   هذه هي المشاركة رقم 11 لليفربول في نصف نهائي الكأس الأوروبية/دوري الأبطال – تأهل 8 مرات إلى المباراة النهائية في المرات العشر السابقة.

-  لم يخسر برشلونة في آخر 31 مباراة لعبها على أرضه في دوري الأبطال (ف 28 ت 3)، أطول سلسلة تاريخية في المنافسة.

-   هدف برشلونة التالي في دوري الأبطال سيكون هدفه رقم 500 في المنافسة – ريال مدريد فقط سجل أكثر في المنافسة (551).

-    يطمح ليفربول إلى الفوز في 3 مباريات متتالية خارج أرضه في الكأس الأوروبية/دوري الأبطال لأول مرة له منذ 1984 (5).

-  ستيفن جيرارد فقط (21) سجل أهدافاً لليفربول في الكأس الأوروبية/دوري الأبطال أكثر من الثلاثي الحالي محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينيو (14 لكل منهم).
 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير