كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

الرمثا بشق الأنفس يخطف نقاط ديربي الشمال 

الرمثا بشق الأنفس يخطف نقاط ديربي الشمال 
الأنباط -

الانباط – اربد – عمر الزعبي

خطف فريق الرمثا 3 نقاط ثمينه, من جاره الحسين اربد, بعدما تغلب عليه بهدف ثمين في الوقت القاتل, إمضاء اللاعب السوري شادي الحموي, في ديربي الشمال الذي جمع الفريقان امس على ملعب الامير حسن في اربد.

إنطلقت المباراة, وسط هدوء تام من الطرفان, الحسين فضل التريث قبل ان يكشف عن نواياه الهجومية, لجس نبض ضيفه ونيته الهجومية من عدمها, لتمضي الدقائق الاولى, دون خطورة تذكر على مرمى مالك شلبية (الرمثا) و مصطفى ابو مسامح (الحسين).
الرمثا كان الافضل مع مرور الدقائق, لكن التسرع حرم الفريق من ترجمة الأفضلية لهدف, في وقت تألق فيه ثنائي الدفاع للحسين علاء حريما وعمار ابوعليقة.
طالب اسامة قاسم بضرورة الهدوء من اللاعبين, وعدم التسرع في اتخاذ القرارات, ونقل الكرة الى ملعب الخصم, الأمر الذي أعطى المباراة الهدوء من جديد, والصوم عن الفرص الحقيقية.
عانى الرمثا من إصابة لاعبه محمد خير, ليزج بالحصني بديلاً له قبل نهاية الشوط, لكن ذلك الحال لم يغير شيء, وفشل الحموي في إستغلال هفوة المدافع ابو عليقة مع الحارس ابومسامح, عندما إستيقظ الحارس واقبض على الكرة.
وكان شرارة قريب من التسجيل, بعد تصويبة عرضية مقوسة, كادت ان تخادع الحارس, لولا ان الكرة مرت بجانب القائم الايمن للحارس, الى ضربة مرمى, لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني, شعر الرمثا بخطورة الموقف, وإمكانية تعقد الامور, في حال عجز عن فك عقدة الدفاع الاصفر, لذلك كثف هجومه صوب الحارس ابو مسامح, في وقت زج الحسنات بمعاذ محمود لتنشيط خط الوسط.

وصوب شرارة كرة جديدة من خارج المنطقة, لكن كرته تصدى لها, بعدها سدد محمد راتب الداوود كرة قوية من ضربة حرة مباشرة, إعتلت العارضة بقليل.

أسامة قاسم زج بخالد الدردور مكان الزحراوي, على امل تنشيط الخط الهجومي, في وقت كان فيه الحموي يعيش بعزلة عن الكرات العرضية والبينية.
صبر الرمثا كثيراً وهو يهدر الفرص السهلة والممكنة, حتى الدقيقة 86, عندما كانت تلك الدقيقة دقيقة الفرج لجماهير الرمثا, بعد ان سجل السوري الحموي هدف الإنتصار, مانحاً فريقه أغلى ثلاث نقاط في بطولة الدوري.
وبهذه النتيجة, رفع الرمثا رصيده الى 19 نقطة في المركز العاشر, وتجمد رصيد الحسين في المركز السابع عند النقطة 22 .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير