كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

لاعبو الدوري الإنجليزي يقاطعون مواقع التواصل

لاعبو الدوري الإنجليزي يقاطعون مواقع التواصل
الأنباط -

أيد لاعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الخميس 18 أبريل/نيسان 2019، حملة نظمتها رابطة اللاعبين المحترفين، لمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي 24 ساعة؛ تعبيراً عن احتجاجهم على العنصرية.

وحثت الرابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا وويلز على تطبيق المقاطعة اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت غرينتش الجمعة 19 أبريل/نيسان 2019، وقال الاتحاد في بيان، إن الحملة محاولة لزيادة الضغط على شركات التواصل الاجتماعي، والمؤسسات الرياضية لاتخاذ إجراءات أقوى في مواجهة أي إساءة عنصرية.

وقال داني روز مدافع توتنهام هوتسبير، ومنتخب إنجلترا: «لا أريد أن يمر أي لاعب في المستقبل بما مررت به خلال مسيرتي الكروية».

وتابع: «بشكل عام، نحن ببساطة غير مستعدين للوقوف دون أن نحرك ساكناً، في وقت تبذل فيه مؤسسات كرة القدم، وشركات التواصل الاجتماعي جهداً ضئيلاً لحماية اللاعبين من هذه الإساءة البغيضة».

وأعلن كريس سمولينغ، مدافع مانشستر يونايتد، دعم الحملة بعد أيام قليلة من تعرض زميله أشلي يونغ لإساءة عنصرية على تويتر، بعد هزيمة يونايتد أمام برشلونة، وخروجه من دوري أبطال أوروبا.

وقال سمولينغ: «طوال مسيرتي الكروية عوّدت نفسي تحمّل الإساءات العنصرية التي أسمعها، واعتبرتها مجرد جزء من كرة القدم، لكن حان الوقت أمام تويتر، وإنستغرام، وفيسبوك للتفكير في تنظيم الأمور».

وقال تروي ديني قائد واتفورد، الذي أوقف خاصية التعليق على حسابه بموقع إنستغرام؛ بعد تعرضه لإساءة في وقت سابق من هذا الشهر (أبريل/نيسان 2019): «الجمعة سنبعث برسالة إلى أي شخص يوجه إساءة إلى اللاعبين، أو إلى أي شخص آخر، سواء كان من بين الجمهور الحاضر في الملعب، أو عبر الإنترنت، بأننا لن نتهاون في تلك الأمور بكرة القدم» .

وواصل حديثه فقال: «المقاطعة مجرد خطوة واحدة صغيرة، لكن اللاعبين يتحدثون بصوت واحد ضد العنصرية».

وقالت الرابطة إن المقاطعة «خطوة أولى في إطار حملة أكبر للتصدي للعنصرية بكرة القدم».

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير