كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

مواجهات ساخنة في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي

مواجهات ساخنة في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي
الأنباط -

 عواصم - وكالات

 

يحل آرسنال الإنكليزي مساء اليوم الخميس ضيفا على نابولي الإيطالي في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، ساعيا لتأكيد تفوقه بثنائية ذهاباً والتأهل لنصف النهائي. ويعلم "المدفعجية" جيداً صعوبة مواجهة الإياب على ملعب "سان باولو" بقيادة المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي حيث جميع الاحتمالات قائمة على الرغم من أن الفريق الإنكليزي وضع قدماً في الدور التالي لفوزه بهدفين دون رد على أرضه منذ أسبوع.وقال الويلزي آرون رامسي في هذا الصدد: "لقد منحنا أنفسنا فرصة رائعة في مباراة الذهاب. الآن من المهم أن نتحد معا على أمل أن نتخطى الدور ربع النهائي". ونال رامسي ثناء مدربه أوناي إيمري الفائز بـ "يوروبا ليغ" ثلاث مرات على التوالي مع إشبيلية الإسباني بين عامي 2014 و2016، مشيدا بالالتزام الذي أظهره لاعبه، وهو من بين اللاعبين المفضلين لجماهير ملعب الإمارات، خلال الأشهر الاخيرة التي يقضيها في رحاب النادي اللندني. في المقابل، يعول نابولي على خبرة أنشيلوتي في المسابقات الكبرى والألقاب لقلب التأخر ذهابا. وحقق المدرب المخضرم ألقابا في الدول الأوروبية الخمس الكبرى كرويا (إيطاليا، فرنسا، إنكلترا، ألمانيا وإسبانيا)، إضافة إلى لقب دوري الأبطال ثلاث مرات. وبعد خسارة المباراة في لندن، أقر أنشيلوتي بأن فريقه "لم يحسن قراءتها"، مضيفا "من وجهة نظر بدنية، نحن في حالة جيدة وأظهرنا ذلك في مباراة كييفو" في الدوري الإيطالي الأحد، والتي فاز بها 3-1 وأرجأ - وإن بشكل موقت لا أكثر - تتويج يوفنتوس بلقبه المحلي الثامن تواليا.

في المقابل يسعى تشيلسي الانكليزي، الفائز بلقب دوري الأبطال عام 2013، لحجز بطاقته الى المربع الذهبي عندما يستقبل على ملعبه "ستامفورد بريدج" منافسه سلافيا براغ التشيكي، بعد تفوقه ذهابا على أرض الأخير بهدف نظيف برأسية من الاسباني ماركوس ألونسو.ويأمل رجال المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري تعويض ما فاتهم في الدوري المحلي بخسارتهم أمام ليفربول صفر-2 الأحد، في نتيجة تهدد مسعاهم لإنهاء الدوري الممتاز في أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى المسابقة القارية العريقة في الموسم المقبل.ويعتمد تشيلسي لتخطي عقبة ضيفه على سجله الخالي من الهزائم في 14 مباراة على التوالي في "يوروبا ليغ". لكن ساري حذر لاعبيه من مغبة الاستخفاف بالخصم الساعي الى الفوز بلقب الدوري التشيكي للمرة الثانية في غضون ثلاثة مواسم.ورأى ساري أنه "يتوجب علينا أن نفكر أن مرحلة الإياب ستكون صعبة، لأن هذا النوع من المنافسين يشكل خطرا خارج ملعبهم".

إلى ذلك، ينتقل بنفيكا البرتغالي إلى ألمانيا مع أفضلية الفوز على أرضه في لشبونة ذهابا على إينتراخت فرانكفورت 4-2، بفضل لاعبه الشاب جواو فيليكس (19 عاما) الذي سجل "هاتريك" وصنع تمريرة حاسمة. وبات فيليكس أصغر لاعب برتغالي ومن بنفيكا يسجل "هاتريك" على المستوى القاري، متفوقا على اللاعب الأسطوري أوزيبيو. في المقابل مني فرانكفورت، الذي عانى من النقص العددي في صفوفه إثر طرد الفرنسي إيفان نديكا في الدقيقة 20، بهزيمته الأولى بعد سلسلة من 14 مباراة دون خسارة، ما سيضعه في وضع صعب على ملعبه. ويبدو فالنسيا الاسباني مرشحا على ملعبه "ميستايا" لتجاوز مواطنه فياريال في لقاء إسباني النكهة، مع أفضلية الفوز ذهابا 3-1 حيث سجل مرتين في الوقت بدل الضائع بفضل البرتغالي غونسالو غيديش(90+3)، الذي كان افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، والدنماركي دانيال فاس (90). وسجل للخاسر سانتي كازورلا (37 من ركلة جزاء).

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير