طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028
رياضة

شباب الاردن يؤزم موقف الاهلي في دوري المحترفين

شباب الاردن يؤزم موقف الاهلي في دوري المحترفين
الأنباط -

   الانباط - عمر الزعبي

 استعاد شباب الاردن المركز الثالث، بعدما فاز على الاهلي ٢-٠، في اللقاء الذي اقيم امس، على ملعب الملك عبدالله في القويسمة، في اليوم الاخير من مباريات الاسبوع ١٩ من دوري المحترفين.

 انطلقت صافرة البداية، وسط خمول واضح من الطرفين، بعدم التقدم نحو الامام، والاكتفاء بالقيام بالواجبات الدفاعية، وجس نبض الفريق الاخر، لتمضي الدقائق الاولى،  دون خطورة تذكر على حراس المرمى.

 

شباب الاردن حاول ان يكون الطرف الافضل في اللقاء، من خلال الاعتماد على الكرات الطويلة، ولعب من العمق، وعدم اللعب على الاطراف، الامر الذي جعل الاهلي يستبسل دفاعيا بقيادة احمد ابو حلاوة، ويبطل العديد من الهجمات الشبابية، التي غالباً ما تتوقف قبل منطقة الخطر.

 

الاهلي اكتفى دفاعياً، وسط استحواذ من فريق الخصم، حاول ان يصل مرمى رشيد ، لكن غياب الترابط بين الخطوط، وابتعاد الجوابرة عن خط الوسط، دفع الاهلي لان يمضي الشوط دون خطورة تذكر.

 

الفرصة الاخطر في الشوط الاول، كانت من نصيب زيد جمال، الذي ارتقى لكرة رأسية، سددها لكنها مرت بجانب القائم، ليدق ناقوس الخطر في قلوب محبين الاهلي، الذين يبحثون عن الفوز ولا سبيل غيره، بعد فوز منافسه الرمثا الامس على ذات راس.

 

وشكل زيد جمال خطورة كبيرة امام مرمى محمد خاطر، وكان قريب من التسجيل، بعد ان دخل منطقة الخطر وحيداً، ليتدخل المدافع ابو حلاوة، ويبعدها الى ضربة ركنية.

 

واستنزفت الاصابات والتوتر العصبي دقائق كثيرة من عمر الشوط، ورغم ان الحكم اضاف ٤ دقائق بدل ضائع، الا ان الشوط الاول انتهى سلبياً الاداء والنتيجة.

وفي الحصة الثانية، بحث الفريقين عن خطف هدف، يضمن له البداية المثالية للشوط، لكن ذلك كان بعيداً وسط تماسك شديد من الدفاع.

 

ونال مدافع الاهلي احمد ابوحلاوة البطاقة الحمراء، في الدقيق ٧٩، لتنفك عقدة الدفاع الاهلاوي، وينجح البديل خالد عصام، من تسجيل هدف السبق للشباب بالدقيقة ٨٠، بعد ان تابع كرة مرتدة من الحارس، واسكنها الشباك.

 

وعاد خالد عصام ليوقع على الهدف الثاني، في الدقيقة ٨٦، بعد ان تابع كرة ارضية عرضية قصيرة من ورد البري، دكها بقدمه في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز شباب الاردن ٢-٠، الذي رفع رصيده الى ٣٧ نقطة في المركز الثالث، وليتجمد رصيد الاهلي عند ١٦ نقطة في المركز قبل الاخير، بفارق الاهداف عن الرمثا .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير