طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028
رياضة

أسطورة الأرجنتين زانيتي يشيد باستعدادات قطر للمونديال

أسطورة الأرجنتين زانيتي يشيد باستعدادات قطر للمونديال
الأنباط -

 الدوحه - خاص

توقّع أسطورة الأرجنتين وإنتر ميلان خافيير زانيتي أن تستضيف قطر في 2022 النسخة الأكثر تطوراً في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم، مشيداً باستعدادات البلاد لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في العالم، وذلك خلال زيارته جناح الإرث في مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث. وتعرّف زانيتي على التحضيرات الجارية لاستضافة مونديال قطر 2022، بما في ذلك تقدّم العمل في بناء الاستادات، وأنشطة برامج الإرث الذي ستتركه البطولة، حيث أعرب عن إعجابه بكل ما شاهده من عمل وتخطيط رائع للمرافق المتطورة اللازمة لاستضافة المنافسات، مؤكداً على ثقته في قدرة قطر على تنظيم نسخة مبهرة من البطولة في العام 2022.

وقال زانيتي، الذي يجمع بين منصب نائب رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي، وعضوية اللجنة المنظمة لمنافسات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن الاستادات السبعة التي يجري بناؤها بالكامل، إضافة إلى استاد خليفة الدولي الذي خضع لعملية تطوير شاملة وافتتح في 2017، تعكس تطوراً تقنياً غير مسبوق، ما من شأنه أن يقدم للمشجعين تجربة استثنائية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى في العالم العربي. 

وتطرّق زانيتي، الذي شارك مع منتخب بلاده في نسختي كأس العالم لكرة القدم 1998 و 2002، للحديث عن مواصلة قطر إعداد منتخبها الوطني لمواجهة أفضل نجوم العالم خلال أقل من أربع سنوات، مشيداً بالإنجاز التاريخي للمنتخب القطري الذي نجح خلال مشواره نحو إحراز لقب كأس آسيا في التغلّب على ثلاثة منتخبات شاركت في بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، هي السعودية وكوريا الجنوبية واليابان، مشيراً إلى أن مشاركة العنابي في بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها البرازيل الصيف المقبل، تمثل فرصة أخرى للاستعداد لكأس العالم عبر المنافسة مع منتخبات عالمية، حيث أوقعت القرعة العنابي في مجموعة قوية تضم الأرجنتين وكولومبيا وباراجواي.

 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير