طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028
رياضة

الفيصلي يقبض على الصدارة بعد رباعية بمرمى شباب الاردن والصريح ينعش آماله

الفيصلي يقبض على الصدارة بعد رباعية بمرمى شباب الاردن والصريح ينعش آماله
الأنباط -


الانباط - عمر الزعبي

إعتلى الفيصلي صدارة دوري المحترفين مؤقتاً، بعدما ثأر من شباب الاردن برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين امس، على ملعب ستاد عمان الدولي، في اطار مباريات الاسبوع ١٨ من دوري المحترفين.

انطلقت المباراة، وسط نوايا حقيقية من الفيصلي لمباغته ضيفه، عن طريق استغلال الثغرات الدفاعية الموجودة في دفاعات الخصم، معتمداً على سرعة العرسان وخبرة السيفي، وكان العرسان قريب من افتتاح التسجيل، بعد تصويبه لكرة قوية، لامست الشباك الخارجية لحارس الشباب.

وعند الدقيقة ١١، انطلق العرسان بهجمة من الجهة اليمنى، ارسل منها عرضية متقنه للهداف التونسي هشام السيفي ، لم يتردد في دكها بالشباك، مانحاً فريقه هدف التقدم.

وكان زيد جابر قريب من التعديل للشباب، بعد ان حاول اسقاط الكرة من فوق الحارس معتز ياسين، لكن الاخير منع الكرة من الدخول من خارج المنطقة، ليمنحه الحكم البطاقة الحمراء، وليزج العوضات بالحارس يزيد ابو ليلى بديلاً له.

حالة الطرد لم تؤثر على الفريق الازرق، واستمر في خطة الهجومية، التي اعتمدت على العرسان والسيفي، قبل ان يتكرر مشهد الهدف الاول بالهدف الثاني، بعدما ارسل العرسان عرضية متقنه على رأسية السيفي، وضعها بإتقان في الشباك، مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه في هذه المباراة عند الدقيقة ٣٠.

واجرى المدرب عيسى الترك، تغيراً باخراج الالوسي، وادخال سمير رجا، على امل وضع حد لخطورة الفيصلي.

وقبل نهاية الشوط الاول، تكرر مشهد الهدف الاول والثاني بالهدف الثالث، عندما ارسل احمد العرسان بينيه متقنه للسيفي، مهدها بقدمه، وارسلها بالقدم الاخرى صاروخية في الشباك، محرزا الهدف الثالث له ولفريقه، ولينتهي الشوط الاول بثلاثية نظيفة للفيصلي

وفي منتصف الشوط الثاني ، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لشباب الاردن، اهدرها الكونغولي كابلونجو، وفي الدقيقة ٧٣ ، صنع العرسان الهدف الرابع، للصاعد عمر هاني، لترتفع الغلة الى اربعة اهداف، ولينتهي اللقاء بتلك النتيجة.

الفيصلي بهذه النتيجة وضع نفسه بالصدارة مؤقتا، بوصوله للنقطة ٤١، وتجمد رصيد شباب الاردن عند ٣٤ نقطة، في المركز الثالث.

وفي لقاء اخر، انعش الصريح آماله في البقاء بدوري المحترفين، بعدما حقق فوزاً ثميناً على مضيفه الأهلي 1-0، في المباراة التي جمعتهما امس الجمعة على استاد الملك عبدالله الثاني، ضمن مباريات الجولة 18.

هدف المباراة الوحيد والثمين، حمل امضاء اللاعب عبد الرؤوف الروابدة بالدقيقة "35" من ضربة الجزاء اسكنها على يسار محمد خاطر حارس الأهلي.

وبهذه النتيجة، رفع الصريح رصيده إلى "19" نقطة ليتقدم للمركز التاسع، فيما تراجع الأهلي للمركز العاشر حيث تجمد رصيده عند "16" نقطة، ومازالت له مباراة مؤجلة أمام الوحدات سيلعبها يوم 23الشهر الجاري.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير