طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028
رياضة

منتخبنا لرجبي السيدات يبدأ مشاركته في بطولة غرب اسيا

منتخبنا لرجبي السيدات يبدأ مشاركته في بطولة غرب اسيا
الأنباط -

منتخبنا لرجبي السيدات يبدأ مشاركته في بطولة غرب اسيا

الانباط - عمان

يستعد منتخبنا الوطني لسباعيات الرجبي للسيدات لتسجيل مشاركة أولى وتاريخية عندما يخوض اليوم مباراتين أمام كل من قطر ولبنان في إطار بطولة غرب آسيا والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة. وتأتي هذه المشاركة في إطار التطور الكبير التي تشهده رياضة الرجبي في الأردن والاهتمام الذي توليه لجنة الرجبي في نشر اللعبة على نطاق واسع على مستوى المملكة ولكلا الجنسين ومن مختلف الفئات العمرية.

 وتتكون تشكيلة المنتخب من لاعبات النادي الأهلي ونادي القلعة ونادي النومادز وهذه هي الأندية التي تشارك في مسابقة دوري السيدات المحلي والذي يشهد منافسات قوية بين الأندية الثلاث.وتعتبر المشاركة في بطولة غرب آسيا لسباعيات الرجبي للسيدات خطوة ايجابية لكسب الخبرات وتوسيع قاعدة اللعبة على المستوى المحلي لفئة السيدات، وخطوة مهمة من قبل لجنة الرجبي الأردنية في استكمال مشوارها في الإرتقاء بهذه الرياضة حيث أن التطور الملموس لمختلف الفئات العمرية خلال السنوات الماضية قد أهل الأردن للترشح إلى العضوية الجزئية للاتحاد العالمي مطلع تموز من العام الجاري ومن الجدير بالذكر أن لجنة الرجبي الأردنية ابتدأت مشوارها في تطوير الرجبي النسائية عام ٢٠١٦ اثر حصولها على العضوية الكاملة من قبل الاتحاد الأسيوي، وتم ادراج أول دوري محلي للسيدات عام ٢٠١٧.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير