الأونروا: الاحتلال رفض طلبا عاجلا لإجلاء عالقين تحت الأنقاض شمال غزة إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية بمشاركة أردنية.. اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين تنطلق اليوم تجديد تعيين الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيساً لجامعة عمان العربية د. أيوب أبودية يكتب : لماذا لا تنسى الأمم أبطالها؟ افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة دير السعنة لبنان : استشهاد 6 أطفال في غارة إسرائيلية على بعلبك 6 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة أجواء خريفية لطيفة حتى الخميس وانخفاض ملموس غدًا الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" وفيات الاثنين 21-10-2024 إليكم أشهر العقد النفسية لدى البشر فيتامين يمكنه المساعدة على الوقاية من التهاب البنكرياس لتفادي ضغط الدم .. طرق ذكية لتقليل الملح في طعامنا طرق بسيطة لمحاربة التوتر قطر تحذر من تداعيات المساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان المنتخب النسوي لكرة القدم يبدأ تدريباته في تركيا حسين الجغبير يكتب : لن يصدقوا عهدًا أو ميثاقًا "الأنباط" تسلط الضوء على دور شركات الاتصال بتحقيق المسؤولية المجتمعية

قاتل نيبال بحقه 12 أسبقية .. هل سيُعدم ؟

قاتل نيبال بحقه 12 أسبقية  هل سيُعدم
الأنباط -


كشف مصدر امني عن تسجيل 12 أسبقية وقيد بحق الحدث قاتل الطفلة نيبال ، منها تسول، وشروع ناقص في سرقة موصوفة، واستخدام حدث في سرقة موصوفة، وسرقة موصوفة، والاستيلاء على مركبة مملوكة للغير.
واضاف المصدر انه تم عرض الحدث يوم السبت على المدعي العام بقضية سرقة .
واضاف المصدر ان القاتل اعترف بجريمته . وقال انه قام باستدراج الطفلة المجني عليها قاصدا اغتصابها حيث قامت بالصراخ مما دفعه لضربها بواسطة أداة راضة كانت في المكان على رأسها عدة مرات، ثم قام بوضع قطع من الخردة فوق جثتها، ومن ثم اقدم على قتلها والقاء جثتها في ملجأ لاحدى العمارات المجاورة لمنزلها.

واضافت المصادر ان الجاني قام بمحاولة اخفاء جثتها بوضع اخشاب وكراتين على جثتها، كما زعم خلال التحقيق معه انه مصاب بمرض نفسي.
وكانت الاجهزة الامنية اعلنت صباح اليوم الاحد القاء القبض على قاتل نيبال بعد كشف ملابسات الجريمة، وهو من مواليد عام 2002 ومن سكان ذات الحي.
وضحت مواقع التواصل الاجتماعي بمطالبات شعبية لإعدام القاتل والقصاص منه ، ولكن هل سيطبق عليه حكم الاعدام كونه لم يتم الثامنة عشرة من عمره ؟
سواليف قامت بسؤال احد القانونيين حول القضية فقال : وفق قانون الأحداث الأردني ، وفي المادة 18 من الفصل الخامس والتي تنص على أنه “اذا اقترف الفتى جناية تستلزم عقوبة الاعدام فيحكم عليه بوضعه في دار التاهيل مدة لا تقل عن ٨ سنوات ولا تزيد عن ١٢ سنه” .
وحسب القانون : الفتى هو من أتم الخامسة عشر ولم يتم الثامنة عشر ، وبذلك فإن هذه المادة تنطبق على القاتل ، مستبعدا أن يتم تطبيق حكم الإعدام عليه .

يذكر أن مدعي عام الأحداث قرر توقيف القاتل على ذمة القضية في دار رعاية للأحداث على تهمة القتل العمد .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير