إعداد دليل جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية إهانة للمرأة الأردنية وإنكار لمطالب العمال .. "الصناعات الغذائية" توضح تفاصيل قضية عمال مياه اليرموك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38983 شهيدا رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة بعد إعادة تهيئتها وتحديثها مديرية الأمن العام تسيّر دراجات دفع رباعي لتعزيز الأمن البيئي والسياحي استثمار لبناني في مادبا بحجم 15 مليون دينار كناكريه: 514 مليون دينار أرباح صندوق استثمار اموال الضمان للنصف الاول من العام 2024 الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية منتخب الكرة يجري تعديلا على برنامج مبارياته الودية في تركيا نابلس : إصابات إثر اعتداء مستوطنين على فلسطينيين ومتضامن أجنبي إصابة جنديين إسرائيليين خلال اقتحام الاحتلال مدينة طوباس تدريبات صباحية ومسائية للمنتخب الوطني لكرة القدم في معسكر تركيا ما هي أسباب عودة كورونا المفاجئة هذا الصيف؟ سماوي: إلغاء فعاليات المسرح الجنوبي لأول مرة منذ 40 عاما في جرش البرلمان العربي يؤكد الدور التنموي الرائد للبنك الدولي "المفرق الكبرى" أول بلدية تبث نشرة إخبارية تلفزيونية رقمية بلغة الإشارة الأردن وتونس يؤسسان لمرحلة جديدة من العمل والتشاركية التجارية والاستثمارية مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الطاقة تطرح عطاء لشراء أجهزة الحركة الزلزالية القوية قلق أممي ازاء الغارة الإسرائيلية على اليمن
اقتصاد

ديفيد مالباس المرشح الوحيد لرئاسة البنك الدولي

{clean_title}
الأنباط -

 واشنطن-وكالات

أعلن البنك الدولي أن المرشح الوحيد لتولي رئاسته هو الأميركي ديفيد مالباس المقرّب من الرئيس دونالد ترمب.

ويتولى مالباس البالغ من العمر 62 عاماً منصب وكيل وزارة الخزانة الأميركية للشؤون الدولية.

وقال البنك الدولي في بيان إن "مجلس الإدارة تلقّى الترشح ويعلن أنه سينظر في هذا الشخص لتولي المنصب". ومن المقرر أن يصادق البنك الدولي على تعيين مالباس في اجتماعاته التي تعقد مع صندوق النقد الدولي ابتداء من 12 نيسان/أبريل، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وكونه المرشح الوحيد، لا يوجد منافس لمالباس الذي سبق وانتقد في الماضي البنك الدولي. وطرح في مرحلة ما اسم مرشح من لبنان، لكن لم يتحقق ذلك في نهاية المطاف.

وتجري العادة على تسليم منصب رئاسة البنك الدولي إلى أميركي في إطار تقاسم الأدوار مع الأوروبيين، الذين يتولون هم رئاسة صندوق النقد الدولي ومقره أيضاً في واشنطن.

ولم يتردد مالباس عام 2017 في انتقاد المؤسستين الدولتين، واعتبر أن "نفقاتهما كبيرة" و"غير فاعلتين" و"غالباً فاسدتان في طريقة منحهما للقروض".

وأكد مؤخراً أنه يريد إعادة تركيز توجه المؤسسة "طبقا لمهمتها الأساسية" وهي مساعدة البلدان الأكثر فقراً وتقليص منح القروض إلى دول مثل الصين