بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية
رياضة

توهج رونالدو يقلب الامور على مدريد ..ومان سيتي يجتاح شالكه

توهج رونالدو يقلب الامور على مدريد ومان سيتي يجتاح شالكه
الأنباط -

في دوري ابطال اوروبا

 عواصم - وكالات

نجح يوفنتوس في خطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على أتلتيكو مدريد، بنتيجة (3-2)، في مجموع مباراتي دور الـ16 من المسابقة. وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن البيانكونيري تمكن من التأهل في مراحل خروج المغلوب بمسابقات الاتحاد الأوروبي، بعد خسارته في مباراة الذهاب (2-0)، لأول مرة في تاريخ النادي. وكان أتلتيكو مدريد فاز ذهابًا بنتيجة (2-0)، لينجح اليوفي في تحويل خسارته إلى فوز بنتيجة (3-0)، في الإياب، بفضل هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال. ثلاثية السيدة العجوز، حملت توقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق 27 و48 و86 من ركلة جزاء.
وأحرز كيليني، الهدف الأول ليوفنتوس في الدقيقة 4 من ركلة ركنية، أمسكها أوبلاك، قبل أن تسقط ويسددها كيليني في المرمى، قبل أن يلغي حكم اللقاء، الهدف لوجود خطأ على كريستيانو بعد تدخل على حارس الأتلتي. وجاءت المحاولة الأولى للضيوف في الدقيقة 21، بعد تمريرات بين لاعبي الروخي بلانكوس من الخلف إلى الأمام، لتصل الكرة إلى كوكي، الذي سدد تصويبة قوية خرجت فوق العارضة. وتمكن يوفنتوس من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 27، بعد عرضية متقنة من بيرنارديسكي من الناحية اليسرى إلى أقصى اليمين، لتجد رونالدو الذي أسكن الكرة داخل الشباك، برأسية في المرمى. وكاد موراتا أن يخطف هدف التعادل في الوقت القاتل من الشوط الأول، بعد عرضية من الجانب الأيمن لأتلتيكو مدريد، تراجع ألفارو خطوة إلى الخلف وسدد رأسية علت العارضة، وسط غفلة من بونوتشي.
وعاد الدون البرتغالي ليسجل الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 48، بعد عرضية من الجهة اليمنى، أسكنها رونالدو بالرأس داخل الشباك بنجاح. وسدد البديل أنخيل كوريا، تصويبة قوية في الدقيقة 61 من خارج منطقة الجزاء، خرجت فوق عارضة يوفنتوس.وحصل بيرنارديسكي على ركلة جزاء في الدقيقة 84، بعد دفع من أنخيل كوريا، حولها رونالدو في المرمى، ليسجل ثالث أهدافه الشخصية، وثالث أهداف اليوفي في الدقيقة 86، لتنتهي المباراة بفوز اليوفي 3-0.

اجتياح انجليزي

أنجز مانشستر سيتي، المهمة وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الكاسح على شالكه بنتيجة (7-0 ، على ملعب "الإتحاد"، في إياب ثمن النهائي. وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من سيرجيو أجويرو (35 من ركلة جزاء و38) وليروي ساني (42) ورحيم سترلينج (56) وبرناردو سيلفا (71) وفيل فودين (78) وجابريال جيسوس (84). وكان لقاء الذهاب في جيلسينكيرشن، قد انتهى بفوز مانشستر سيتي 3-2، ليتأهل العملاق الإنجليزي بمجموع اللقاءين (10-2).
وأجرى مانشستر سيتي 3 تعديلات على تشكيلته الأساسية التي تغلبت على واتفورد (3-1)، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكعادته بدأ مانشستر سيتي المباراة بسيطرة واسعة، وكانت أول فرصة خطيرة له في الدقيقة 13، عندما مرر كايل ووكر كرة بينية أنيقة إلى الجناح سترلينج الذي أرسلها بدوره داخل منطقة الست ياردات إلى أجويرو، لكن الأخير ضل طريق المرمى من مسافة قصيرة.   واستمرت سيطرة مانشستر سيتي على الأحداث، واستقرت رأسية أجويرو الضعيفة في أحضان الحارس فاهرمان بالدقيقة 30، واحتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر سيتي بعد إعاقة برناردو سيلفا داخل المنطقة، ونجح أجويرو في تنفيذ الركلة على طريقة "بانينكا" مهديًا التقدم لفريقه في الدقيقة 35.ولم تمض سوى 3 دقائق حتى أضاف أجويرو الهدف الثاني عندما قابل تمريرة مميزة من سترلينج ليسدد رغم مضايقة الدفاع له في بين أقدام الحارس. ثم جاء الدور على ساني ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 42، عندما قابل تمريرة من أولكسندر زينتشينكو ليتحطى ويستون ماكيني ويسدد في الشباك هدفه الـ14 في كافة المسابقات هذا الموسم.وأضاع ساني فرصة سهلة في الدقيقة 51 عندما تلقى تمريرة مميزة من جوندوجان، لكنه سدد بجانب القائم البعيد، ثم عاد وعوض بصناعته الهدف الرابع الذي جاء من توقيع سترلينج بلمسة واحدة متقنة في الدقيقة 56.

وعاد ساني ليقوم بدور صانع الأهداف، وهذه المرة استفاد البرتغالي سيلفا من تمريرة متقنة للاعب شالكه السابق ليسدد كرة أرضية على يسار الحارس في الدقيقة 71، معلنًا الهدف الخامس لأصحاب الأرض.ثم مرر الألماني كرة أنيقة إلى فودين الذي راوغ فاهرمان، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية مسجلًا الهدف السادس لفريقه والأول له على المستوى القاري في الدقيقة 78. وتصدى فاهرمان لانفراد من فودين في الدقيقة 80، لكنه لم يستطع منع السيتيزنز من تسجيل الهدف السابع الذي جاء عن طريق جيسوس، الذي أطلق تسديدة مرت من تحت يد الحارس إلى داخل الشباك في الدقيقة 84.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير