بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية
رياضة

اياكس يزيد اوجاع الريال وسولاري مستاء !

اياكس يزيد اوجاع الريال وسولاري مستاء
الأنباط -

 مدريد - وكالات

حقق أياكس أمستردام، انتصارًا عريضًا على ريال مدريد، بنتيجة (4-1)، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليُطيح بحامل اللقب في آخر 3 مواسم على التوالي، ويتأهل لربع نهائي التشامبيونزليج. رباعية أياكس حملت توقيع حكيم زياش ونيريس وونيريس وشوني في الدقائق 7 و18 و62 و72، فيما سجل ماركو أسينسيو هدف ريال مدريد الوحيد في الدقيقة 70. وصعد أياكس إلى دور الثمانية في البطولة القارية، بفوزه (5-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ولم تتوقف مصائب ريال مدريد، عند الفضيحة التي هزت أرجاء ملعب سانتياجو برنابيو، إذ ودّع الفريق الملكي دوري أبطال أوروبا،
وتلقى ريال مدريد نبأ حزينًا بانضمام الويلزي جاريث بيل لاعب المرينجي، إلى قائمة اللاعبين المصابين خلال مباراة أياكس وتعرض بيل للإصابة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، بعد شعوره بآلام شديدة في الكاحل الأيمن، المنطقة التي عانى من الإصابات المتكررة بها خلال المواسم السابقة.ونزل الجناح الويلزي بديلا للوكاس فاسكيز في الشوط الأول، بعد تعرضه لإصابة عضلية في الفخذ خلال المباراة أدت إلى خروجه من الملعب وسط الدموع. بينما خرج فينيسيوس جونيور باكيا كذلك في الشوط الأول لتعرضه لكدمة شديدة في شظية الساق الأيمن، لينزل مكانه ماركو أسينسيو.وسيخضع اللاعبون الثلاثة لمزيد من الفحوصات للوقوف على مدى خطورة إصاباتهم.

من جهة اخرى أعرب سانتياجو سولاري، المدير الفني لريال مدريد، عن استيائه من الهزيمة المُذلة ضد أياكس أمستردام برباعية مقابل هدف، والإقصاء من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وقال سولاري خلال تصريحات نقلتها صحيفة ماركا "الإقصاء مؤلم بسبب المشجعين الذين دعمونا بشكل مذهل في اللحظات الصعبة، بذلنا كل ما في وسعنا، لكن لم نُحقق أهدافنا". وأضاف "هذا الفريق هو بطل أوروبا في آخر 3 مواسم، توديع البطولة يهدر قيمة الجهد المبذول، لكن يثبت صعوبة الفوز باللقب القاري". وتابع "غياب سيرجيو راموس؟ بالطبع دون التحدث بشكل غير لائق عن أي لاعب، كنا نفتقد قائدنا اليوم". وأوضح "الموسم صعب جدًا، لكننا هنا من أجل إظهار الروح والشخصية في اللحظات الصعبة، يجب أن نتحلى بالشجاعة في الأوقات الحرجة".
وأردف "الندم على قراراتي؟ إنه سؤال مستحيل، المدرب يتخذ قراراته قبل انطلاق المباراة، وبشكل عام أعرف أنها سنة مُعقدة، خاصة مع وجود العديد من الشباب في فريق كبير بحجم ريال مدريد". وأتم "ما يتعين علينا القيام به هو الحصول على السلام الداخلي في هذه اللحظة الصعبة، والتعامل بالشخصية، لأن ريال مدريد أكبر من الجميع، ويعود دائمًا أقوى".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير