إعداد دليل جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية إهانة للمرأة الأردنية وإنكار لمطالب العمال .. "الصناعات الغذائية" توضح تفاصيل قضية عمال مياه اليرموك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38983 شهيدا رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة بعد إعادة تهيئتها وتحديثها مديرية الأمن العام تسيّر دراجات دفع رباعي لتعزيز الأمن البيئي والسياحي استثمار لبناني في مادبا بحجم 15 مليون دينار كناكريه: 514 مليون دينار أرباح صندوق استثمار اموال الضمان للنصف الاول من العام 2024 الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية منتخب الكرة يجري تعديلا على برنامج مبارياته الودية في تركيا نابلس : إصابات إثر اعتداء مستوطنين على فلسطينيين ومتضامن أجنبي إصابة جنديين إسرائيليين خلال اقتحام الاحتلال مدينة طوباس تدريبات صباحية ومسائية للمنتخب الوطني لكرة القدم في معسكر تركيا ما هي أسباب عودة كورونا المفاجئة هذا الصيف؟ سماوي: إلغاء فعاليات المسرح الجنوبي لأول مرة منذ 40 عاما في جرش البرلمان العربي يؤكد الدور التنموي الرائد للبنك الدولي "المفرق الكبرى" أول بلدية تبث نشرة إخبارية تلفزيونية رقمية بلغة الإشارة الأردن وتونس يؤسسان لمرحلة جديدة من العمل والتشاركية التجارية والاستثمارية مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الطاقة تطرح عطاء لشراء أجهزة الحركة الزلزالية القوية قلق أممي ازاء الغارة الإسرائيلية على اليمن
اقتصاد

شحادة: الأردن يتطلع لزيادة الاستثمارات القطرية إلى 4 مليارات دولار

{clean_title}
الأنباط -

الانباط-  الدوحة

أعلن وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، أن الأردن يتطلع لزيادة الاستثمارات القطرية خلال الـ3 سنوات المقبلة إلى 4 مليارات دولار، بقطاعات استثمارية غير تقليدية. وأضاف شحادة، أن حجم الاستثمارات القطرية في الأردن حالياً تقارب ملياري دولار، بقطاعات مختلفة، منها (الطاقة، والعقارات، والبورصة، والبنوك) وفق لوسيل.

وكشف أن هناك مجالات وقطاعات عديدة يتطلع الصناعيون في الأردن لدخول السوق القطري من خلالها أبرزها (القطاع الغذائي، والكيماويات، والإنشاءات)، منوهاً إلى وجود أكثر من 100 شركة صناعية أردنية تعرض منتجاتها في السوق القطري من خلال معرض الأردن اليوم المقام بالدوحة.

وأوضح وزير الاستثمار امس، أن قيمة زيادة حصص شركة نبراس في "أي أي سي" من 44% إلى 44% بلغت نحو 300 مليون ريال، مشيراً إلى أن الأردن يطمح لزيادة حصص نبراس في الأردن. وبين وجود زيارات متبادلة بين الجانبين لبحث استقطاب استثمارات قطرية إلى الأردن من خلال المبادرة القطرية بتخصيص 500 مليون دولار للاستثمار في الأردن، وزيارة وفد من مؤسسة كتارا لبحث الفرص السياحية المتاحة في الأردن، والتي تتضمن مباحثات لإنشاء أكاديمية سياحية لتدريب الأيدي العاملة الأردنية، ومن ثم استقطاب الكوادر الأردنية إلى السوق القطري.

وكشف شحادة وجود مباحثات بتطوير الشحن الجوي بين البلدين، من خلال شركات الطيران، بما سيساهم في زيادة حركة التجارة في قطاع الأدوية، والأغذية التي تحتاج إلى شحن سريع. وكان نائب رئيس مجلس الأعمال القطري الأردني المشترك، أعلن الثلاثاء أن حجم التجارة بين البلدين ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 18%، لتصل إلى 359.29 مليون دولار، مقابل 304.02 مليون دولار في عام 2017، وفق بيان لغرفة قطر.

جاء ذلك على هامش استضافت غرفة قطر زيارة وفد الصناعيين الأردنيين المتخصص في قطاع الصناعات الخشبية والأثاث؛ لمناقشة التعاون بين الشركات الأردنية العاملة في مجال الأثاث، ونظيراتها في قطر، وبحث فرص عقد شراكات وصفقات توريد بين الجانبين.