وزارة المياه والري تهنئ بعيد الإستقلال الثامن والسبعون العقبة تحتفل بعيد الإستقلال فوز الوحدات على العقبة والرمثا يودع الجليل الأردن يرحب بقرار محكمة العدل الدولية غير المسبوق موسيقات الأمن العام وفرسانها ومواطنون يرسمون اجمل اللوحات بمناسبة الاستقلال. مدير الأمن العام يفتتح البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية الصفدي: نمضي بقيادة الملك بقوة وثبات في مسارات التحديث الشاملة مبادرة بعنوان" شماغ وكوفية" بالكرك عشيش يحقق فوزا أردنيا بمستهل مشواره في التصفيات العالمية للملاكمة التوثيق الملكي يعرض وثائق أرشيفية بمناسبة الاستقلال 78 عاما على استقلال الأردن.. مسيرة وطن مزدهر رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بعيد الاستقلال الثامن والسبعين في عيد الاستقلال..السلط التطور والحضارة الصحة العالمية": العالم يعاني من مشكلة تعايش نقص التغذية مع زيادة الوزن والسمنة احتفالية تكريمية بذكرى شاعر الأردن "عرار" في إربد روسيا: احتياطي الذهب والعملات الأجنبية عند أعلى مستوى في عامين محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها على رفح الامين العام والمنسق العام لمجموعة السلام العربي في بيت عزاء الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في عمان . تحت عنوان "العاصمة" The Capital:افتتاح المؤتمر الدولي الأول للطب النفسي لشركة MS Pharma ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان بنسبة 0.78 بالمئة في أسبوع
المفرق

محافظ المفرق: الولاء والانتماء من ركائز حياتنا والامن مطلب ضروري

{clean_title}
الأنباط -

احتفاء بعيد ميلاد الملك وتسلمه سلطاته الدستورية

 

الانباط - يوسف المشاقبة

اكد محافظ المفرق ياسر العدوان ان امن المجتمع الذي نعيش فيه واياكم هو امن الفرد وكرامة هذا المجتمع الذي نعيش فيه واياكم هي من كرامة الفرد و المحافظة على هيبة الدولة التي نعيش في كنفها وتسهر على حمايتنا لضمان الامن والطمأنينة لنا هي من المحافظة على هيبة الفرد .

واشار العدوان الى هذا دورنا جمعيا لنسال الله العلي القدير ان يحمي قائد الوطن واردننا الحبيب الذي نعيش على ثراه من ايدي من اصابهم الانحراف العقلي المبني على افكار منبثقة من عقليات حاقدة ليس لها هدف الا اشباع حاجاتها وغرائزها بطريقتها

جاء حديث محافظ المفرق خلال رعايته الاحتفال الوطني بمرور عشرين عاما على تسلم جلالة الملك السلطات الدستورية الذي نظمته مديرية ثقافة المفرق .

واشار العدوان، الى ان الامن مطلب ضروري يسعى الجميع لتحقيقه وان مكتسبات الوطن على رأس هذه الاولويات فالأمن مرادف للطمأنينة ومن هذا المنطلق فان الولاء والانتماء هما من ركائز الحياة التي لا تستقيم بدونه ، منوها بان ذلك يعني الثقة وهدوء النفس نتيجة الاحساس بعدم الخوف من اي خطر او ضرر .

وأضاف، ان الدولة ترعى المواطن في جميع مراحل حياته بتوفير الخدمات الاساسية وتعزيز المنظومة الامنية التي يشترك فيها الجميع دون استثناء من اجل اردن امن ومستقر .

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي القى كلمة قال فيها "لا يسعني الا ان ارفع باسمي ونيابة عن أهالي المدينة والمناطق والتجمعات السكانية التابعة للبلدية وبأسمائكم جميعا اسمى آيات التهاني والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني واعز ملكه بمناسبة  عيد ميلاد جلالته السابع والخمسين وبالذكرى العشرين لتسلم جلالته سلطاته الدستورية، مقرونة بأسمى آيات الحب والولاء والإخلاص للعرش الهاشمي."

واشار الدغمي الى اننا نحتفل اليوم بمناسبة عزيزة على قلوبنا جميعا وعلى قلب كل أردني واردنية... لنجدد العهد والوفاء والبيعة لقائدنا ورائدنا ومعلمتا وملهمنا وقائدنا الذي شهد الاردن بقيادته التطور في شتى مناحي الحياه ...إنجازا تلو الإنجاز واخلاصا بالعمل لجعل الأردن اولا في مسبرة دائمة ومتجددة من العمل والبناء والإصلاح والتطور والامن والاستقرار والاستثمار في الانسان الاردني الذي يشكل ثروة وعماد البلد الحقيقة ومصدرا لعزه وفخاره .

وقال مدير مديرية ثقافة المفرق فيصل العجيان  " نلتقي لنستذكر عشرين عاما من الانجاز والعطاء ونستذكر مسيرة حافلة لعهد متجدد عهد جديد، مطبوع بأسلوب الصراحة والمكاشفة نهج رسخ في النفوس حبا جميلا نقيا توحد فيه القول والفعل نحو فداء الوطن وقيادته بكل غالي ونفيس "

وتضمن الاحتفال الذي حضره مدير شرطة المفرق ومدير الدفاع المدني العقيد خالد الشلول ومدراء الدوائر الرسمية والامنية واعضاء مجلس المحافظة والمجلس بلدية المفرق ورؤساء بلديات وعميد شؤون الطلبة بجامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عمر العطين وجمع من المجتمع المحلي على فقرة لفرقة فرسان البادية وقصيدة شعرية للشاعر ابراهيم الحسبان.

وكرمت ثقافة المفرق منتدى بلعما الثقافي كداعم استراتيجي لمثقفي المفرق والقطاع الثقافي بشكل عام وعدد من الشعراء والمثقفين في المحافظة تعظيما لدورهم في دعم الحركة الثقافية.

وقام الحضور بقراءة الفاتحة على شهداء الوطن الذين قضوا في تفجيرات السلط الاخيرة، وتم تسليم الشهادات التقديرية للذين ساهموا في أنجاح الاحتفال والقائمين على ادارته ودعمه.