33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار وزارة المياه والري : توقيع اتفاقيات دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لمياهنا ووادي الأردن بقيمة اجمالية 52 مليون دولار بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت
رياضة

إنجاز منتخب السلة يعيد الهيبة للرياضة الاردنية

إنجاز منتخب السلة يعيد الهيبة للرياضة الاردنية
الأنباط -

 

الانباط - عمر الزعبي

٣٠ يوما فقط، كان الفاصل بين خيبة منتخبنا الوطني لكرة القدم، وبين إنجاز منتخب كرة السلة، في الوصول الى نهائيات كأس العالم في الصين للمرة الثانية بتاريخه، في حادثه نادره وتاريخيه صنعها صقور منتخبنا، بالفوز على كبار القارة المنتخب الصيني والمنتخب النيوزلندي.

الشارع الرياضي الاردني عاش فترة سيئة وخيبة امل كبيرة بعد خروج منتخبنا لكرة القدم من بطولة كأس آسيا في الامارات من الدور الثاني امام فيتنام، لكن سرعان ما جاء منتخب السلة، وخرج من عنق الزجاجة واستطاع ان يهزم الصين ونيوزلندا في غضون يومين، ليربح مقعد في بطولة كأس العالم.

ما بين الخيبة والانجاز ، تمضي الجماهير ايامها على الامل، فهي تحزن عندما نفشل وتفرح عند النجاح، ولكن علينا ان لا نلومها، لانها بطبيعتها دائما ما تزرع الثقة بلاعبيها.

منتخب السلة منحنا درساً في فنون النجاح، حيث لم يستنكر عدم وجود دعم اعلامي، وعدم وجود ثقة عند الجماهير ، ولم يكن عمله رداً على الانتقادات ، بل كان عمله من اجل اسم الاردن، فقط آمن بقدراته ودرس قدرات خصمه وعناصر القوة والضعف، وعمل عليهم بقيادة فنية حكيمة، الامر الذي جعل المستحيل عبارة عن وجهة نظر، وحقق المطلوب.
 
ما حققه منتخب السلة ليس انجاز بقدر ما هي حالة نادرة، فهو الوحيد برفقة منتخب تونس استطاعو الوصول الى نهائيات كأس العالم، بعد فشل منتخبات عربية كبيرة بتخطي هذا الحاجز، لتكون الرسالة واضحة، بإن منتخب الاردن يعد الافضل في عرب آسيا وحتى عرب افريقيا.

الوصول لكأس العالم ليس نهاية المطاف، وليس رأس القمة التي بحثنا عنها، بل علينا ان نكاتف الجهود والعمل من الان، على ان نكون رقم صعب في كأس العالم، وتحقيق مراكز متقدمة، تضمن لنا ان نكون من منتخبات النخبة على مستوى العالم، لما لا ونحن نملك اسماء تعد رقم صعب في القارة العجوز، وبمعدل اعمار يناسب اللعبة .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير