33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار وزارة المياه والري : توقيع اتفاقيات دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لمياهنا ووادي الأردن بقيمة اجمالية 52 مليون دولار بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت
رياضة

رئيس الاتحاد الآسيوي يزور اليابان ويشيد بمكانتها الكروية

رئيس الاتحاد الآسيوي يزور اليابان ويشيد بمكانتها الكروية
الأنباط -

 

 طوكيو - خاص 

ثمن الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة - رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم المكانة الرائدة التي تحتلها كرة القدم اليابانية على الساحة الآسيوية مبيناً أن التجربة اليابانية المتميزة  في رعاية كرة القدم تعد أنموذجاَ يحتذى للدول الطامحة في رسم ملامح التطوير الكروي المستدام على كافة الأصعدة.

 جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها إلى العاصمة اليابانية طوكيو في إطار سياسة التواصل التي ينتهجها مع مختلف مكونات منظومة كرة القدم الآسيوية وفي إطارالعمل المستمر بين الإتحاد الآسيوي والإتحادات الوطنية لتعزيز أواصر التعاون لخدمة مسيرة اللعبة في القارة الآسيوية.

 وزار الشيخ سلمان مقر الإتحاد الياباني لكرة القدم وعقد اجتماعا مع رئيس الإتحاد كوزو تاشيما وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين في الإتحاد.

 وألقى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كلمة خلال اللقاء أشاد فيه بالنجاحات المتتالية لكرة القدم اليابانية في الفترة الماضية وخص بالذكر الفوز بلقب كأس آسيا للسيدات 2018 والحصول على لقب دوري أبطال آسيا في العامين المنصرمين ،والفوز بلقب بطولة آسيا تحت 16 عاماً وكذلك كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً ، إلى جانب الحضور المتميز في نهائيات كأس العالم في روسيا مبنيا أن تلك الإنجازات تكرس ريادة الكرة اليابانية على الساحة القارية وقدرتها على التواجد المؤثر في البطولات العالمية.  

 وأشاد الشيخ سلمان بجهود الإتحاد الياباني لكرة القدم على صعيد وضع الخطط والإستراتجيات المدروسة للإرتقاء ببنية الكرة اليابانية بمختلف مكوناتها منوهاً بالخطوات الهائلة التي قطعها الإتحاد في مجالات لتطوير المنتخبات الوطنية والمسابقات المحلية وقطاعات الإدارة والتدريب والتحكيم في البلاد . من جانبه رحب رئيس الإتحاد الياباني لكرة القدم بزيارة رئيس الإتحاد الآسيوي إلى طوكيو مبنياً أن الزيارة تظهر حرصه على إدامة قنوات التواصل المباشر مع الإتحادات الوطنية والتنسيق والتشاور المستمرين من أجل مستقبل أكثر إشراقا لكرة القدم الآسيوية.//

 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير