القوات الأمنية العراقية تلقي القبض على قيادي بداعش وزارة العمل تصدر تقرير التفتيش النصف السنوي لعام 2024 أنــا قــاصد جديد الفنان يوسف احمد شخص من جنسية عربية يقتل شقيقيه ويصيب الثالث بإصابات خطرة ثم يقدم على الانتحار من أعلى جسر عبدون العدل الدولية تحدد جغرافية فلسطين ! اجواء حارة نسبيا في معظم المناطق حتى الثلاثاء وصيفياً عاديا الأربعاء وفيات الأحد 21-7-2024 مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً نصائح ذهبية لتجنب السكتات القلبية الليلية محكمة مصرية تُغرم تامر حسني بتهمة سرقة أغنية الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني
اقتصاد

"غافي": قلقون من اللائحة السوداء الأوروبية لغسل الأموال

{clean_title}
الأنباط -

واشنطن-وكالات

عبرت مجموعة العمل المالية (غافي) امس الجمعة عن "قلقها الشديد" إزاء اللائحة السوداء للاتحاد الأوروبي التي تفكر بروكسل في توسيعها لتشمل سبع دول جديدة لا تكافح تبييض الأموال بشكل كافٍ، مذكرة "بدورها" المحوري في هذا المجال.

وقال مارشال بيلنغسليا، مساعد وزير الخزانة الأميركي الذي يترأس حاليا غافي خلال مؤتمر صحافي في باريس: "نحن قلقون جدا"، مشدداً على "أهمية الحفاظ على الدور المحوري" لمنظمته في #مكافحة_تبييض_الأموال وتمويل الإرهاب، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

إلى ذلك، قالت مجموعة العمل المالي اليوم الجمعة إن أمام إيران مهلة حتى يونيو لتشديد قوانينها ذات الصلة بمكافحة #غسل_الأموال، وإلا ستواجه مؤسساتها المالية العاملة هناك تشديدا في عمليات الفحص والتدقيق العالمية.

وكانت المجموعة، التي تتخذ من بارس مقرا، أعطت طهران بالفعل مهلة حتى فبراير لإكمال إصلاحات تجعلها ملتزمة بالأعراف الدولية وإلا تواجه عواقب، وكان ذلك في أكتوبر الماضي.

وخلصت المجموعة هذا الأسبوع خلال اجتماع إلى أنه "ما زالت هناك بنود لم تكتمل بعد" وقالت في بيان إنها "تتوقع أن تمضي إيران بسرعة على مسار الإصلاح".

وقالت "إذا لم تُفعّل إيران التشريعات المتبقية بحلول يونيو 2019 بما يتماشى مع معايير المجموعة، فإن #مجموعة_العمل_المالي ستحتاج إلى زيادة الفحص الإشرافي لفروع المؤسسات المالية والوحدات التابعة لها التي مقرها إيران".

وتقول الشركات الأجنبية إن تحقيق الالتزام وشطب إسم إيران من القائمة السوداء للمجموعة أمر مهم لضخ استثمارات في البلاد، خاصة بعد أن أعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران.

وربطت فرنسا وبريطانيا وألمانيا زاوية الالتزام هذه باستخدام قناة جديدة للتجارة بغير الدولار مع #إيران تجنبا للوقوع تحت طائلة العقوبات الأميركية.

وقالت تلك الدول إنها تتوقع أن تحقق إيران بسرعة جميع عناصر خطة عمل المجموعة.