33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار وزارة المياه والري : توقيع اتفاقيات دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لمياهنا ووادي الأردن بقيمة اجمالية 52 مليون دولار بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت
رياضة

الجزيرة يهزم الحسين ويرتقي الى صدارة دوري المحترفين

الجزيرة يهزم الحسين ويرتقي الى صدارة دوري المحترفين
الأنباط -

الانباط – اربد – عمر الزعبي 

عاد الجزيرة الى سكة الإنتصارات, بعدما حقق فوزاً ثميناً على مستضيفه الحسين اربد, بهدفين دون رد, في اللقاء الذي جرى على ملعب ستاد الحسن الدولي, في اربد, ضمن افتتاح الاسبوع 14 من دوري المحترفين.

دخل الحسين اربد بتشكيلة تظهر مدى تخوفه من فريق الخصم, حيث اعتمد على خمسة مدافعين مدعمين بلاعبان ارتكاز, الامر الذي جعله يلعب بطريقة دفاعية, تفادياً لما حدث معه الاسبوع الماضي امام الوحدات, كما دخل الجزيرة اللقاء بقيادة فنية قديمة جديدة, يرأسه المدرب التونسي شهاب الليلي, بتشكيلة تهدف الى إمتلاك وسط الملعب.

انطلقت صافرة اللقاء , وسط هدوء تام من الطرفين, عندما فضل كلاهما البقاء في مراكزهم, وانتظار الفريق الاخر للكشف عن مدى نواياه الهجومية, لتمر الدقائق الاولى دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين.
الجزيرة استطاع بفضل لاعبيه في خط الوسط, ان يمتلك الكرة ويجد سهولة في تمرير الكرة الى المهاجمين, في وقت غاب لاعبو الحسين تماماً عن القيام بأدوارهم, ليمر نصف الشوط الاول والجزيرة عاجز عن التسجيل.

وفي الدقيقة 37 نجح الجزيرة بإفتتاح التسجيل , بكرة رأسية لقلب الدفاع يزن عرب, الذي تابع كرة عرضية من ضربة ثابته, وضعها في شباك الحارس الكواملة, واضعا فريقه في تقدم مستحق , ولينتهي الشوط على تلك النتيجة.

وفي الشوط الثاني واصل الحسين اربد سباته وابتعاده عن مستواه الحقيقي, ليمنح الفرصة الى الجزيرة للوصول اكثر لمرماه, وكان الاخير قريب من تعزيز تقدمه بكرتان رأسيتان للمهاجم محمود زعتره, الذي فشل في وضع احدهما في الشباك.
وكان مهند خير الله قريب من تعزيز التقدم, عندما استغل خطأ من الحارس الكوامله والمدافع حريما, ليسجل كرة ارضية افتقدت للقوة, لينقذها الكواملة في اللحظة الاخيرة الى ضربة ركنية.
ولم يهدد الحسين اربد مرمى عبدالستار سوى بتسديدة قوية من خارج المنطقة للمتألق بلال الداهوود, سكنت احضان الحارس.

ونجحت تبديلات التونسي شهاب الليلي عن تسجيل هدف ضمان الفوز, عن طريق البديل اسلام البطران, بكرة رأسية من ضربة ركنية بأقدام الدولي احمد سمير, في الدقيقة 85, لتنتهي المباراة بعدها على هذه النتيجة, وبهذا الفوز ارتقى الجزيرة الى صدارة الترتيب برصيد 30 نقطة بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني شباب الاردن, وتجمد رصيد الحسين اربد عن 16 نقطة في المركز السابع .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير