33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار وزارة المياه والري : توقيع اتفاقيات دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لمياهنا ووادي الأردن بقيمة اجمالية 52 مليون دولار بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت
رياضة

قمة الأبطال تشهد إبداع لفيرمينو واختفاء ليفاندوفسكي

قمة الأبطال تشهد إبداع لفيرمينو واختفاء ليفاندوفسكي
الأنباط -

 

 

لندن – وكالات

 

 

 

تأجل حسم الموقعة النارية بين ليفربول وبايرن ميونخ في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى قسمها الثاني، بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب الأول، بالتعادل 0-0.وقدم ليفربول مباراة جيدة وهدد مرمى خصمه في أكثر من مناسبة ، لا سيما في الشوط الأول، في وقت شن فيه الفريق البافاري هجمات مرتدة خطيرة، حبست في بعض الأحيان أنفاس جمهور الـ"ريدز".وفيما يلي تقييم لأداء لاعبي الفريقين خلال اللقاء:ليفربول أليسون بيكر (6.5 نقاط): تردد في بعض التدخلات لكنه أنقذ كرة بمهارة سددها سيرجي جنابري.

ترينت ألكسندر أرنولد (6 نقاط): وقع في معركة لمراقبة كينجسلي كومان في مباراته الأولى كأساسي منذ الثاني عشر من يناير الماضي.

جويل ماتيب (5 نقاط): كاد أن يسجل بسذاجة في مرماه، قبل أن يقوم ببعض الإبعادات الجيدة.فابينيو (6.5 نقاط): لعب في قلب الدفاع لتعويض غياب ديان لوفرين وفيرجيل فان دايك، ومرر الكرة للأمام بدقة.أندري روبرتسون (6 نقاط): لم يقم بانطلاقاته الخطيرة المعتادة على اليسار، لكنه لم يقم بأي أخطاء.جورجينيو فينالدوم (6 نقاط): تقدم للأمام عند امتلاك فريقه للكرة وكان يحاول تسريع وتيرة اللعب.

نابي كيتا (7.5 نقاط): قدم مستوى لافتا في خط الوسط وعبر عن نفسه بشكل جيد.جوردان هندرسون (7 نقاط): تمكن من كسر بعض هجمات بايرن قبل أن تصل منطقة الجزاء، وكان مسيطرا على الأوضاع بدور لاعب الارتكاز.محمد صلاح (6.5 نقاط): شكل تهديدا لا بأس به على مرمى بايرن وأضاع فرصتين خطيرتين.روبرتو فيرمينو (7.5 نقاط): رغم عدم التسجيل، تلاعب بدفاع بايرن من خلال تحركاته التي يصعب توقعها.ساديو ماني (6 نقاط): هدد مرمى بايرن بفرصتين سانحتين للتسجيل لكن لمسته الأخيرة كانت سيئة.

البدلاء:جيمس ميلنر (6 نقاط): لم يقدم الكثير بعد دخوله بدلا من كيتا.ديفوك أوريجي (6 نقاط): لم يسعفه الوقت لترك تأثير على هجوم ليفربول بدلا من فيرمينو. المدرب:يورجن كلوب (7 نقاط): أدار اللقاء هجوميا بشكل جيدة رغم الفرص المهدرة، وتفادى الفريق أخطاء الدفاع مع غياب فان دايك ولوفرين.بايرن ميونخ مانويل نوير (7 نقاط): قام بمجموعة من التصديات اللافتة ليحافظ على نظافة شباكه.

جوشوا كيميتش (6 نقاط): كان تأثيره محدودا على الطرف الأيمن من الخط الخلفي.نيكلاس سولي (6 نقاط): ترك بعض الثغرات في العمق الدفاعي لكن أدائه بشكل عام لم يكن سيئا.ماتس هوميلز (6.5 نقاط): قاد دفاع فريقه إلى بر الأمان رغم بعض اللحظات المهزوزة.

دافيد ألابا (6 نقاط): معركته مع صلاح كظهير أيسر كانت متباينة، فنجح أحيانا وفشل في أحيان أخرى.تياجو ألكانتارا (6 نقاط): لم يحصل على الكرة كثيرا في وسط اللعب بسبب لجوء ليفربول إلى الضغط العالي.خافي مارتينيز (7 نقاط): قدم أداء مميزا كلاعب ارتكاز قادر على القيام بأدوار دفاعية مهمة.خاميس رودريجيز (6 نقاط): فشل في اغتنام فرصة المشاركة كلاعب وسط هجومي وصانع للألعاب.

سيرجي جنابري (7.5 نقاط): أفضل لاعبي فريقه في اللقاء إلى جانب نوير، وساهمت انطلاقاته من اليمين في تهديد مرمى ليفربول.كينجسلي كومان (7 نقاط): أداء مميز من الدولي الفرنسي من خلال انطلاقاته المهارية على الجناح الأيسر.روبرت ليفاندوفسكي (5 نقاط): اختفاء غير مبرر للمهاجم البولندي الذي بدا عديم الحيلة بعد انقطاع الكرات عنه.البدلاء:فرانك ريبيري وريناتو سانشيز ورافينيا: دخلوا في الدقائق العشر الأخيرة ولم يحصلوا على تقييم.المدرب نيكو كوفاتش (7.5 نقاط): بالنظر إلى الغيابات العديدة، يمكن اعتبار المباراة اختبارا ناجحا للمدرب الكرواتي، بانتظار لقاء الإياب.//


 

 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير