الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي
رياضة

مورينيو.. ثروة هائلة من مجرد الفشل

مورينيو ثروة هائلة من مجرد الفشل
الأنباط -

الانباط  - تقترن الثروة دائما بالنجاح والمثابرة، لكن الأمر مختلف تماما مع المدرب البرتغالي الشهير، جوزيه مورينيو، الذي تمكن من جمع أموالا طائلة بسبب إخفاقاته في الملاعب.

وفي تقرير بعنوان "متخصص في الفشل"، ذكرت صحيفة "الصن" البريطانية، الجمعة، أن أحدث دفعة ضخمة دخلت إلى حساب مورينيو كانت من ناديه السابق، مانشستر يونايتد، الذي أقاله في ديسمبر الماضي، بسبب النتائج المخيبة.

وقالت إن مورينيو حصل على مجموعه 80 مليون دولار أميركي من النادي الإنجليزي ومنافسه المحلي تشلسي وريال مدريد الإسباني، وذلك تعويضا عن إنهاء خدماته من جانب واحد.

واعتبرت أن المدرب البرتغالي" كسب أكثر من أي واحد فينا طيلة حياته، فقط لأنه سيطرد من عمله".

وفي عام 2014، وصف مورينيو، مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، بـ"المتخصص في الفشل"، بعدما أكد الأخير بأنه غير مرشح للفوز في الدوري الإنجليزي.

وبعد سنوات، أصبح المدرب البرتغالي يوصف من قبل الصحافة بـ"المتخصص في الفشل"، إلا أنه يعتبر فشلا لذيذا، لا سيما وأنه مرتبط بملايين الدولارات.

وأظهرت السجالات المالية لنادي مانشستر يونايتد، الخميس، أن الفريق دفع للمدرب المطرود وعدد من مساعديه مبلغ 25 مليون دولار، تعويضا عن إقالتهم قبل شهرين.

وهذه المرة الرابعة التي يطرد فيها ناد مورينيو من وظيفته، وفي كل مرة كانت الأندية تضطر إلى دفع تعويض هائل له.

وكان ريال مدريد عيّن المدرب البرتغالي في عام 2010، حيث تمكن من حصد عدد من الألقاب، مثل كأس ملك إسبانيا عام 2011، والدوري الإسباني عام 2012، وغادر في 2013، بعد موسم هزيل خرج فيه النادي الملكي خالي الوفاض.

واضطر رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، إلى دفع الشرط الجزائي البالغ، 21 مليون دولار، عندما قرر الريال الاستغناء عن خدمات المدرب البرتغالي.

أما المبلغ الأكبر التي تلقاه مورينيو، فكان من خزينة نادي تشلسي الإنجليزي على فترين تولى فيهما تدريبه، ووصل الرقم إلى نحو 38 مليون دولار.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير