الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي
رياضة

أولمبياد طوكيو توحد الكوريتين.. طابور واحد وفرق مشتركة

أولمبياد طوكيو توحد الكوريتين طابور واحد وفرق مشتركة
الأنباط -

تعتزم كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية المشاركة بفرق موحدة، والسير معا في طابور العرض، خلال حفل افتتاح الألعاب الصيفية في طوكيو 2020.

 وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ إن كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ترغبان في السير معا في طابور العرض، خلال حفل افتتاح الألعاب الصيفية في طوكيو 2020، إضافة للمنافسة ببعض الفرق الموحدة.

وأوضح باخ في بداية اجتماع بين اللجنة الأولمبية الدولية وممثلين عن كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في لوزان "عقب المحادثات التي أجريناها يمكننا الكشف عن رغبة الطرفين الكبيرة في القيام بأمور مشتركة في الألعاب منها السير معا في طابور العرض، خلال حفل الافتتاح والمنافسة ببعض الفرق الموحدة في رياضات مختلفة".

وأضاف "أنها لفتة رائعة للروح الأولمبية. رمز رائع مرة أخرى لقدرة الألعاب الأولمبية على توحيد الشعوب".

وسبق أن شكلتا الكوريتان فريق هوكي الجليد الموحد للسيدات في الأولمبياد الشتوي 2018 في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية.

ومن بين الأمور المطروحة في لوزان التقدم بعرض مشترك محتمل لتنظيم الألعاب الصيفية 2032 بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، وقال باخ إن البلدين أبديا اهتماما بالمضي قدما في هذا المقترح.

ولا تزال الكوريتان في حالة حرب من الناحية الرسمية بعد أن انتهى صراعهما، الذي دار بين 1950 و1953 بهدنة وليس بمعاهدة سلام.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير