مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الاحتلال يقصف مخيم النصيرات 63 مرة خلال 7 أيام اعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية مصدر “بالخدمات الطبية”: الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب وزير الطاقة: العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من تمُّوز 2024م زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية مجانية مكثفة عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من محافظة البلقاء تعزيز شبكة الوقاية من العيوب الخلقية بين المواليد في الصين شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض إعداد دليل جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية إهانة للمرأة الأردنية وإنكار لمطالب العمال .. "الصناعات الغذائية" توضح تفاصيل قضية عمال مياه اليرموك
عربي دولي

فتى فلسطيني ذهب للتنزه فـ"اصطاده" جنود الاحتلال

{clean_title}
الأنباط -

مجزرة "إسرائيلية" جديدة

 

رام الله - وكالات

خرج 6 فتية من الفلسطينيين عشية يوم جمعة في نزهة عادية، دون أن يدركوا أن الوقت الممتع الذي أرادوا أن يمضونه سويا سيتحول إلى كابوس مرعب على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي، ينتهي باستشهاد أحدهم.

ووفق ما ذكرت صحيفة "هآرتس"، فإن جنودا "إسرائيليين" اختبأوا خلف أطول شجرة بلوط في الوادي، الذي قصده الفتية، عشية الجمعة 25 يناير الماضي من أجل التنزه، قادمين من بلدة سلواد شمال شرقي رام الله.

وأشارت الصحيفة إلى أنه دون سابق إنذار، شرع الجنود في إطلاق عشرات القذائف النارية على الفتية الفلسطينيين، مما أدى إلى استشهاد أيمن حمد، الذي تلقى رصاصة في الصدر.

ولاذ بقية الفتية بالفرار للنجاة بحياتهم، حيث هرعوا إلى أعلى التل الذي تقع عليه سلواد، فيما ارتفعت حدة الطلقات النارية.

وفي مساء اليوم نفسه، أعاد جيش الاحتلال جثة الشاب أيمن، الذي يبلغ من العمر 17 عاما، إلى أسرته، التي تكلفت بدفنه في اليوم التالي.

وتتكون عائلة حمد من 7 (الوالدين وأخ و4 أخوات) وتقول تقارير إعلامية إنه كان طالبا مجتهدا وعلى دراية كبيرة بما يقع من تطورات في بلاده.

 

وقال والده، أحمد حمد: "كان ابني يقوم كل يوم جمعة بمثل هذه النزهات مع أصدقائه، قال لي في آخر حوار دار بيننا إنه سيبقى دائما فخورا بي".

وأوضحت "هآرتس" أن الأسبوع الماضي كان "مميتا" بالنسبة للفلسطينيين، حيث استشهد 4 منهم على يد "الإسرائيليين" في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية، مشيرة إلى أن الأسباب "لا تزال مجهولة".