هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
تكنولوجيا

كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليه

{clean_title}
الأنباط -

كشفت مدونة "أندرويد جيفي" عن ثغرة في تطبيق المحادثات الشهير "واتسآب" يمكن للمستخدم من خلالها حذف الرسائل حتى بعد أن يقرأها المرسل إليه، ورغم مرور أكثر من ساعة على إرسالها، وهو الأمر الذي لا يسمح به نظام التطبيق في الحالات العادية.

ونقل موقع RT عن المدونة أن الثغرة المكتشفة يمكن من خلالها حذف الرسائل المقروءة من قبل المرسل إليه حتى بعد مرور فترة طويلة تصل إلى أسبوع على أرسالها، وعرضت الخطوات التي يمكن من خلالها الاستفادة من تلك الثغرة وعي كما يلي:


1-الذهاب إلى إعدادات الهاتف وإغلاق مستقبل الواي فاي وبيانات الهاتف.

2-عن طريق الإعدادات اختيار التطبيقات ثم اختيار الإيقاف الإجباري للواتسآب.

3-من الإعدادات اغلق المحدد التلقائي للوقت والتاريخ.

4-وضع تاريخ الرسائل المراد حذفها.

5-إعادة تشغيل التطبيق.

6-ضغطة مطولة على الرسالة، واختيار حذف الجميع.

وكانت حالة من القلق قد انتابت مستخدمي تطبيق واتسآب، المملوك لشركة فيسبوك، وذلك بعد أن تسبب خلل غامض في حذف بعض الرسائل.

وذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية أن العديد من المستخدمين اكتشفوا اختفاء رسائلهم القديمة والتي تم استقبالها منذ عام 2015 أو ربما قبل ذلك، دون سابق إنذار، ورجحت تقارير أن التحديثات والمزايا الجديدة التي يضيفها "واتسآب" تؤثر سلبا على المستخدمين، وخاصة مستخدمي نظام الأندرويد. (وكالات)