دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق اجواء حارة نسبياً في معظم المناطق اليوم وصيفية عادية غدًا وفيات الثلاثاء 23-7-2024 دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي
تكنولوجيا

كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليه

{clean_title}
الأنباط -

كشفت مدونة "أندرويد جيفي" عن ثغرة في تطبيق المحادثات الشهير "واتسآب" يمكن للمستخدم من خلالها حذف الرسائل حتى بعد أن يقرأها المرسل إليه، ورغم مرور أكثر من ساعة على إرسالها، وهو الأمر الذي لا يسمح به نظام التطبيق في الحالات العادية.

ونقل موقع RT عن المدونة أن الثغرة المكتشفة يمكن من خلالها حذف الرسائل المقروءة من قبل المرسل إليه حتى بعد مرور فترة طويلة تصل إلى أسبوع على أرسالها، وعرضت الخطوات التي يمكن من خلالها الاستفادة من تلك الثغرة وعي كما يلي:


1-الذهاب إلى إعدادات الهاتف وإغلاق مستقبل الواي فاي وبيانات الهاتف.

2-عن طريق الإعدادات اختيار التطبيقات ثم اختيار الإيقاف الإجباري للواتسآب.

3-من الإعدادات اغلق المحدد التلقائي للوقت والتاريخ.

4-وضع تاريخ الرسائل المراد حذفها.

5-إعادة تشغيل التطبيق.

6-ضغطة مطولة على الرسالة، واختيار حذف الجميع.

وكانت حالة من القلق قد انتابت مستخدمي تطبيق واتسآب، المملوك لشركة فيسبوك، وذلك بعد أن تسبب خلل غامض في حذف بعض الرسائل.

وذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية أن العديد من المستخدمين اكتشفوا اختفاء رسائلهم القديمة والتي تم استقبالها منذ عام 2015 أو ربما قبل ذلك، دون سابق إنذار، ورجحت تقارير أن التحديثات والمزايا الجديدة التي يضيفها "واتسآب" تؤثر سلبا على المستخدمين، وخاصة مستخدمي نظام الأندرويد. (وكالات)