دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق اجواء حارة نسبياً في معظم المناطق اليوم وصيفية عادية غدًا وفيات الثلاثاء 23-7-2024 دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي
تكنولوجيا

سماعات جديدة من شركة أبل تمكّنك من التنصُّت على محادثة في غرفة أخرى

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط  - وكالات

تقدم سماعات AirPods اللاسلكية من أبل خاصيةً مفيدة تساعد في حالات العجز عن السماع؛ لكنها مفيدة أيضاً في التنصُّت؛ ولذلك تباينت ردود فعل الجمهور تجاهها.

أُطلِقَت خاصية Live Listen مع إطلاق نظام تشغيل iOS 12. ووفقاً لأبل، يمكنك استخدام AirPods لتحويل أجهزة الآيفون والآيباد والآيبود تاتش إلى مُكبِّر صوتٍ يرسل الأصوات إلى سماعات AirPods.

ويذكر الموقع أن «خاصية Live Listen تساعدك على الاستماع إلى حديثٍ في بيئةٍ صاخبة، أو حتى الاستماع إلى شخصٍ ما يتحدَّث في الجانب الآخر من الغرفة».

وقد صُمِّمَت هذه الخاصية بشكل أساسي لإفادة ضعاف السمع.

تمكنك من سماع ما يحدث في غرفة أخرى

إلا أن بعض المستخدمين أشاروا على موقعي تويتر وReddit إلى أنها تعني أيضاً أن مستخدمي أبل يمكنهم الاستماع إلى محادثةٍ تجري في غرفةٍ أخرى طالما أن جهازهم الآيفون موجودٌ في تلك الغرفة، وأنهم يمتلكون AirPods، وأن خاصية Live Listen مُفعَّلة.

كتب أحد الأشخاص على موقع تويتر: «إذا كنت تمتلك AirPods يمكنك الضغط على زر «تفعيل» الخاص بـ»Live Listen»، وترك هاتفك في الغرفة مع شخصٍ ما، وستتمكَّن من الاستماع إلى ما يقولونه. اشكرني لاحقاً».

وبمجرد تشغيل مُكبِّر الصوت، يمكن التحكُّم في مدى حساسيته لالتقاط أصوات أكثر أو أقل.

وقد توقَّع مستخدمو تويتر أن تكون هذه الخاصية -التي ذاعت بعدما كانت غير معروفة على نطاقٍ واسع- نقطةً فارقة في تاريخ التنصّت.

وكتب مستخدمٌ آخر: «إن خاصية Live Listen في هواتف آيفون المتصلة بسماعات AirPods ستتسبَّب في بعض المشاكل».