إعداد دليل جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية إهانة للمرأة الأردنية وإنكار لمطالب العمال .. "الصناعات الغذائية" توضح تفاصيل قضية عمال مياه اليرموك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38983 شهيدا رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة بعد إعادة تهيئتها وتحديثها مديرية الأمن العام تسيّر دراجات دفع رباعي لتعزيز الأمن البيئي والسياحي استثمار لبناني في مادبا بحجم 15 مليون دينار كناكريه: 514 مليون دينار أرباح صندوق استثمار اموال الضمان للنصف الاول من العام 2024 الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية منتخب الكرة يجري تعديلا على برنامج مبارياته الودية في تركيا نابلس : إصابات إثر اعتداء مستوطنين على فلسطينيين ومتضامن أجنبي إصابة جنديين إسرائيليين خلال اقتحام الاحتلال مدينة طوباس تدريبات صباحية ومسائية للمنتخب الوطني لكرة القدم في معسكر تركيا ما هي أسباب عودة كورونا المفاجئة هذا الصيف؟ سماوي: إلغاء فعاليات المسرح الجنوبي لأول مرة منذ 40 عاما في جرش البرلمان العربي يؤكد الدور التنموي الرائد للبنك الدولي "المفرق الكبرى" أول بلدية تبث نشرة إخبارية تلفزيونية رقمية بلغة الإشارة الأردن وتونس يؤسسان لمرحلة جديدة من العمل والتشاركية التجارية والاستثمارية مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الطاقة تطرح عطاء لشراء أجهزة الحركة الزلزالية القوية قلق أممي ازاء الغارة الإسرائيلية على اليمن
عربي دولي

شركة أمريكية تتخذ موقفاً حاسماً من مصنع صيني يستخدم محتجزين مسلمين في عملية الإنتاج

{clean_title}
الأنباط -

قطعت شركة Badger Sportswear الأمريكية للملابس علاقاتها مع مصنعٍ صيني أول أمس الأربعاء 9 يناير/كانون الثاني، قائلةً إنَّها تشتبه في أنَّ المصنع يستخدم المحتجزين المسلمين من معسكرات الاعتقال الصينية في عملية الإنتاج.

وقالت الشركة إنَّها بدأت التحقيق في عمليات المصنع، الذي يحمل اسم Hetian Taida Apparel Co، الشهر الماضي ديسمبر/كانون الأول الماضي بسبب الاشتباه في استخدام العمالة القسرية في إنتاج الملابس، بحسب ما نشره موقع The Hillالأمريكي.

وكتبت الشركة على موقعها على الإنترنت: «انطلاقاً من حرصنا الكبير، وللقضاء على أي مخاوف تتعلق بسلسلة إمداداتنا بالنظر إلى الجدل المُثار حول ممارسة الأعمال في شمال غربي الصين، لن نشتري أي منتج مصدره مصنع Hetian Tiada أو هذه المنطقة من الصين بعد الآن. وعلاوة على ذلك، لن نشحن أي منتج في حوزتنا الآن مصدره مصنع Hetian Taida (إلى عملائنا)».

وأطلقت الحكومة الصينية حملة «إعادة تلقين» تستهدف أقليتي الأويغور المسلمين والكازاخ قبل عامين.

وتحتجز السلطات الصينية الآلاف في معسكرات اعتقال، يُجبَر فيها الكثيرون على أداء أعمال امتهانية.

ويقع مصنع Hetian Taida في واحدٍ من تلك المعسكرات، ووفقاً لوكالة أسوشيتد برس، ويوظف المصنع نحو 20-30 «متدرباً» من المعسكر.

وكانت بكين واجهت انتقادات من نشطاء وباحثين وحكومات أجنبية ومن خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بسبب ما يصفونها بأنها عمليات احتجاز جماعية ومراقبة لصيقة لأقلية الويغور التي يغلب عليها المسلمون وغيرها من الجماعات المسلمة التي تعتبر شينجيانغ موطنها.

وفي أغسطس/آب قالت هيئة حقوقية تابعة للأمم المتحدة إنها تلقت تقارير ذات مصداقية تفيد بأن مليوناً أو أكثر من الأويغور والأقليات الأخرى في الإقليم الواقع في أقصى غرب الصين محتجزون فيما يشبه «معسكر احتجاز هائلاً».

ورفض مسؤولون كبار، من بينهم شهرت ذاكر حاكم الإقليم، وأرفع مسؤول من الأويغور في المنطقة ما وصفوه بأنها «أكاذيب تنطوي على افتراء» عن هذه المنشآت.