مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً نصائح ذهبية لتجنب السكتات القلبية الليلية محكمة مصرية تُغرم تامر حسني بتهمة سرقة أغنية الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية
عربي دولي

هنية: كنا على بعد خطوة من ضرب تل أبيب

{clean_title}
الأنباط -

الضفة انتفضت وستكون مقبرة لصفقة القرن

 

غزة ـ وكالات

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس امس، أنه "لو زاد الاحتلال في عدوانه الأخير لزادت المقاومة من ردها"، منوها إلى أنها "كانت على بُعد خطوة من تل أبيب".

وخاطب هنية الأسرى قائلا، إن "تحريركم هي مسؤوليتنا وأمانة في أعناقنا وإن كسر قيدكم على رأس أولوياتنا"، مضيفا : "لن يطول الزمن حتى نحرركم، ولن يطيب لنا مقام إلا وأنتم بيننا أحرارا أعزاء".

جاء ذلك في كلمته خلال مهرجان ذكرى انطلاقة حركة حماس 31 في ساحة الكتيبة بمدينة غزة.

وأكد هنية، أن صفقة القرن لن تمر، مشددا على أن القدس لا تزال عربية وإسلامية وفي حراسة المرابطين والمرابطات.

وقال :"قلنا سابقًا أن صفقة القرن لن تمر ولو راح الرأس عن الجسد"، مشيرًا إلى أن قرار نقل السفارة إلى القدس لم ولن يغير شيء أبدا.

وأضاف: "بعد عام من قرار تقل السفارة الأمريكية للقدس نقول القدس ما زالت عربية وإسلامية وهي في حراسة المرابطين"، موضحا أن هذا أول إنجاز لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ولفت هنية إلى أن "مسيرات العودة وكسر الحصار أكدت أن هذا الجيل متمسك بحق العودة".

كما تحدث هنية عن عملية تسلل القوة الإسرائيلية مؤخرا شرق خانيونس "حد السيف" والتي أفشلتها المقاومة، وقال :"هذه العملية كانت هزيمة أمنية وسياسية وعسكرية للاحتلال"، مشددًا على أن "من يدخل غزة سيكون قتيلًأ أو أسيرًا".

 

وكشف أن "أماكن دخول وخروج القوات الخاصة الإسرائيلية معلومة ومعروفة بدقة وبتحديد دقيق لقيادة كتائب الشهيد عز الدين القسام".

كما كشف أن "هناك ذخر أمني وفني كبير ومهم بين أيدي مهندسي كتائب القسام، موضحا أنه "سيساهم في فهم وكشف آليات عمل هذه القوات الخاصة التي عملت في غزة والضفة ودول عربية وأماكن أخرى".

وتابع :"سيكون لهذا الكنز الأمني الذي لا يقدر بثمن، تبعات مهمة في معركة صراع الأدمغة مع الاحتلال في المعركة القادمة".

وقال : "كتائب القسام وفصائل المقاومة عبر غرفة العمليات المشتركة كشفت عن شيء محدود من قدرتها العسكرية"، موضحا أن المواجهة الأخيرة كانت نقطة تحول في مسار الصراع العسكري مع الاحتلال.

وفيما يتعلق بالأحداث المتصاعدة في الضفة الغربية، اعتبر هنية أن العمليات فيها رد طبيعي على جرائم الاحتلال، مشددا على أن شعبنا لا يمكن أن يقبل بالإهانة، وقال: "انتفضت الضفة ووقفت بكل شموخ وقوة واقتدار، وكأنها تريد أن تقول لشعبنا إنها مع المقاومة".

وأكد أن "الضفة اليوم تقول إنها لن تكون منطلقا لصفقة القرن، بل مقبرة لصفقة القرن".