مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً نصائح ذهبية لتجنب السكتات القلبية الليلية محكمة مصرية تُغرم تامر حسني بتهمة سرقة أغنية الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية
عربي دولي

قادة الاحتلال متخوفون من نقل المواجهة إلى الضفة الغربية

{clean_title}
الأنباط -

بعد ارتفاع عدد العمليات الفدائية

 

القدس المحتلة - وكالات

مع تزايد العمليات الفدائية في الضفة الغربية والتي كان اخرها عملية مستوطنة عوفرا عند مفرق سلواد شمال رام الله قرب مدينة رام الله وادت الى اصابة 9 اسرائيليين وتمكن منفذها من الفرار، اعرب عدد من قادة الاحتلال عن تخوفهم من نقل المواجهة الى الضفة، وبالتالي فتح جبهة جديدة تضاف الى جبهتي قطاع غزة وشمال فلسطين.

ونسبت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية امس، الى مسؤولين كبار في قيادة المنطقة الوسطى، قولهم إن رغبة الفلسطينيين في شن هجمات في الضفة الغربية قد ازدادت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، حيث زادت عمليات إطلاق النار بشكل لافت خلال هذا العام.

 واشارت الصحيفة الى انه في النصف الأول من عام 2018، وقعت سبع هجمات بالرصاص في منطقتي رام الله وغلاف القدس، موضحة انه منذ الهجوم على مفترق مستوطنة غوش عتصيون المقامة على أراضي المواطنين في بيت لحم في أيلول الفائت، الذي قتل خلالها أحد المستوطنين، تم شن حوالي عشر هجمات أو محاولات لتنفيذ هجمات.

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير فيما يسمى بقيادة المنطقة الوسطى لجيش الاحتلال قوله: "حدثت مؤخراً زيادة في مؤشرات "الإرهاب"، وبحسب الضابط ،فإن زيادة كبيرة طرأت في عدد الهجمات المقاومة.

وبحسب تقرير الصحيفة، فقد وقعت في النصف الأول من عام 2018، سبع عمليات هجوم بالرصاص على الطرق الواقعة في منطقة رام الله، البيرة وغلاف القدس.

ونقلت الصحيفة عن الضابط تخوف الاحتلال من نقل المواجهة من القطاع إلى الضفة الغربية، مشيرا إلى أن أخطر العمليات التي وقعت في الضفة مؤخرا، هي تلك التي نفذها "أشرف وليد نعالوة" في المنطقة الصناعية "بركان"، قبل اكثر من شهرين، والذي نجح في الهرب حتى الأن.

واضافت الصحيفة نقلا عن الضابط في جيش الاحتلال قوله، إن المؤسسة الأمنية الصهيونية تلاحظ بأن السلطة الفلسطينية وقواتها الأمنية تحاولان محاربة محاولات اشعال الضفة الغربية، وعلى غرار حيش الاحتلال وجهاز الشاباك، تقوم السلطة الفلسطينية باعتقال النشطاء الذين يعملون على إنشاء بنية تحتية في الضفة الغربية.