مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً نصائح ذهبية لتجنب السكتات القلبية الليلية محكمة مصرية تُغرم تامر حسني بتهمة سرقة أغنية الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية
عربي دولي

"إسرائيل" أمام فضيحة: من سرق رشاشي الـ "ماغ"؟

{clean_title}
الأنباط -

العثور على آثار دراجة نارية والمدافع الرشاشة سرقت تحت غطاء من الضباب

 

عواصم – وكالات

يبدو ان السلطات الاسرائيلية ستكون امام فضيحة كبرى، بسبب فقدان سلاحين آليين محمولين على مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية المنتشرة منذ عدة ايام على حدود لبنان الجنوبية.

‏ولتلافي هذه الفضيحة وفي مسعى للعثور على قطعتي سلاح رشاش وهما من طراز ماغ تعودان لقوة تعزيز تابعة لسلاح المدفعية في الجليل الأعلى، وهو ما لم يتنبه له الجنود إلا بعد مرور عدة ساعات على الحادثة انتشر عشرات الجنود الاسرائيليين في المنطقة المحاذية للخط الأزرق للبحث عن السلاح المفقود.

أين اختفى سلاح “الماغ، من سرقه، وماذا لو ظهر السلاح المسروق في غفلة من أجهزة المراقبة والرصد الإسرائيلية المستنفرة منذ أسبوع على حدود لبنان بأقصى درجاتها العسكرية، ماذا لو ظهر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية، كشفت تفاصيل الموضوع ليل اول من أمس وقالت، إنه تمت سرقة قطعتي سلاح تابعتين للجيش على الحدود الشمالية مع  لبنان.

وذكرت صحيفة” يديعوت أحرنوت”  العبرية أن قوة إسرائيلية كانت قرب الحدود مع لبنان فقدت مدفعين رشاشين من طراز ماغ، وأضافت أن أفرادا من قوة المدفعية الإسرائيلية والتي انتشرت منذ أسبوع في منطقة الجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان تعرضت للسرقة صباح السبت وفقدت قطعتي "ماغ" وأفادت بأن الرشاشيين فقدا من إحدى الأليات التي بقيت في المنطقة بدون رقابة .

وبدأت قوات الاحتلال تفتيش المنطقة بحثاً عن الأسلحة، وفي الوقت نفسه عمدت الشرطة الإسرائلية إلى فتح تحقيق بالقضية .

ونقل موقع”0404″، عن مصدر عسكري، قوله:”إن هذه حادثة خطيرة للغاية، من الناحية الأمنية، والأمن الشخصي للجنود”، مشيرًا إلى أنه جارٍ التحقيق في الحادثة.

ووفقًا للمصدر، تم تشديد الإجراءات الأمنية في المنطقة عقب الحادثة ونشر قوات من الجيش في المكان.

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة عثرت على أثار دراجة نارية وصلت إلى منطقة تجمع الجنود وأنه تحت غطاء من الضباب سرقت المدافع الرشاشة.

وأكدت أن الجنود لم يدركوا فقدان الأسلحة إلا بعد ساعتين حيث وجد في مكان قريب غطاء الرشاشين فقط.

يشار إلى أن إسرائيل أطلقت الثلاثاء الماضي، عملية “درع الشمال” التي تعمل على البحث والكشف عن أنفاق تابعة لـحزب الله اللبناني التي تستهدف الداخل الإسرائيلي، على حسب تعبيرها.

وعلى الأغلب فإن عناصر حزب الله الذين صوروا عن قرب وجوه جنود الاحتلال وأرقام آلياتهم خلال الأيام الماضية على الحدود، هم من قاموا بالدخول إلى فلسطين المحتلة وأخذ السلاحين من أعلى الآليات في رسالة شديدة اللهجة والوضوح لإسرائيل، وفي تعمد لاهانة جيش الإحتلال .

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن ثلاثة يرتدون ملابس مدنية يعتقد أنهم من حزب الله حاولوا استغلال الضباب الكثيف عند الحدود اللبنانية للاقتراب من أجهزة استشعار إسرائيلية والتشويش عليها.

في المقابل، أكدت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن جنود الإحتلال فوجئوا بسبب الضباب الكثيف بدورية روتينية لمخابرات الجيش اللبناني قرب الخط الأزرق الحدودي في منطقة ميس الجبل فأطلقوا النار في الهواء.