العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
رياضة

محرز يعزز صدارة مانشستر سيتي وليل يصعد للمركز الثاني

محرز يعزز صدارة مانشستر سيتي وليل يصعد للمركز الثاني
الأنباط -

الانباط - قاد الجزائري الدولي رياض محرز فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب الى تحقيق فوزه السابع تواليا والابتعاد بفارق 5 نقاط مؤقتا عن أقرب منافسيه ليفربول، بتخطيه مضيفه واتفورد 2-1 بصعوبة، ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ولعب محرز تمريرة حاسمة وسجل هدفا ليرفع سيتي رصيده إلى 41 نقطة من أصل 45 ممكنة.
وأجرى الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي تغييرات جذرية في خط دفاعه مقارنة مع المباراة الأخيرة التي فاز فيها على بورنموث 3-1، فدفع بالبلجيكي فنسان كومباني، جون ستونز، كايل ووكر وفابيان دلف بدلا من الفرنسي ايمريك لابورت، الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، البرازيلي دانيلو والأوكراني الشاب ألكسندر زينتشنكو.
وترك غوارديولا المهاجم الدولي رحيم سترلينغ (8 أهداف و6 تمريرات حاسمة هذا الموسم) على مقاعد البدلاء لمصلحة الجزائري محرز، فيما غاب هدافه التاريخي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بسبب إصابة تحفظ المدرب الإسباني في الحديث عن تفاصيلها قبل انطلاق المباراة.
بدوره، فشل واتفورد الذي غاب عنه الفرنسي اتيان كابويه بداعي الايقاف، في استعادة توازنه بعد حصده نقطة يتيمة في آخر خمس مباريات سجلها خلالها هدفا يتيما أيضا. وبدأ الفريق الواقع في شمال العاصمة لندن والذي يشرف عليه الاسباني خافي غارسيا، الموسم بطريقة رائعة حقق فيها أربعة انتصارات متتالية لكنه تراجع تدريجا الى المركز الحادي عشر.
على ملعب "فيكاردج رود"، كاد الالماني لوروا سانيه المنفرد يفتتح التسجيل لسيتي، بيد أن الحارس بن فوستر أبعد كرته ببراعة الى ركنية (10). أتبعها المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس بمراوغة جميلة على خط الملعب وقف فوستر مجددا دون دخولها الشباك (31).
وحصل مهاجم واتفورد تروي ديني الذي لعب بدلا من الإسباني جيرار ديلوفيو على فرصة خطيرة جدا، سددها قريبة وصدها الحارس البرازيلي ايدرسون ببراعة بقدمه اليسرى منقذا فريقه من هدف أكيد (32).
وترجم سيتي أفضليته بعد عرضية جميلة من محرز على الجهة اليسرى تابعها سانيه بـ"صدره" من مسافة قريبة مفتتحا التسجيل (40).
وفرض محرز، القادم من ليستر سيتي مقابل 60 مليون جنيه استرليني، نجوميته في اللقاء عندما لعب دور المسجل هذه المرة مترجما تمريرة جيزوس العرضية بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة إلى يسار فوستر، رافعا رصيده الى سبعة أهداف و6 تمريرات حاسمة هذا الموسم في جميع المسابقات (51).
مرر بعدها محرز كرة مقشرة لجيزوس أهدرها منفردا بجانب المرمى (68)، لكن واتفورد فاجأ الفريق الازرق باحياء آماله مجددا عندما استغل البديل ديلوفيو تردد الدفاع، فلعب عرضية أحدثت معمعة وتابعها لاعب الوسط الفرنسي عبدولا دوكوري في المرمى (85)، لكن "سيتيزنس" حافظ على تقدمه وحسم نقاط المباراة.
وارتقى بورنموث إلى المركز السادس موقتا بعدما حقق فوزه الأول اثر أربع خسارات، على حساب ضيفه هادرسفيلد تاون 2-1. وسجل بورنموث هدفين مبكرين حملا توقيع كالوم ويلسون (5) والاسكتلندي راين فرايزر (22)، رد عليهما الهولندي تيرينس كونغولو (38)، لكنه لم يكن كافيا لهادرسفيلد الذي شارك في صفوفه الجناح المصري الدولي رمضان صبحي في الدقيقة 78 ولاعب الوسط الالماني- المغربي الأصل عبد الحميد صابري في الدقيقة 75.
وابتعد وست هام اللندني إلى المنطقة الدافئة بفوزه الثاني تواليا على حساب ضيفه كارديف سيتي السادس عشر 3-1، مستفيدا من اهدار خصمه ركلة جزاء لجو رالس صدها الحارس البولندي المخضرم لوكاس فابيانسكي (35).
وتألق في المباراة المهاجم الإسباني لوكاس بيريز، لاعب أرسنال السابق، بتسجيله أول هدفين (49 و54) بعد دخوله بديلا في الدقيقة الاربعين، فيما أضاف ميكائيل أنتونيو (61) الثالث، قبل أن يسجل جوش مورفي هدفا شرفيا في اللحظات الاخيرة (90+5).
وبرغم طرد مبكر للاعبه شاين دافي (28)، سجل برايتون، عاشر الترتيب، ثلاثة أهداف في الشوط الأول في مرمى ضيفه كريستال بالاس، عن طريق غلين موراي (24 من ركلة جزاء)، النيجيري ليون بالوغون بعد 25 ثانية من نزوله بديلا (31) والروماني الدولي فلورين أندوني من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب (45).
وأصبح برايتون أول فريق في الدوري يسجل ثلاثية ويطرد له لاعب في الشوط الأول، منذ مانشستر يونايتد في مواجهة وست هام في أيار (مايو) 2008. وسجل الصربي لوكا ميليفوييفيتش هدف حفظ الماء الوجه لكريستال بالاس من نقطة الجزاء (85).
ليغ 1
الحق ليل الخسارة بمنافسه مونبلييه 1-0 في عقر دار الاخير لينتزع منه المركز الثاني في المرحلة السادسة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم، والتي شهدت خروج موناكو من منطقة الهبوط مؤقتا بفوزه خارج ملعبه على اميان.
ورفع ليل رصيده الى 30 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن مونبلييه، لكنه يتخلف بفارق 13 نقطة عن باريس سان جرمان الذي يحلق خارج السرب.
وسجل العاجي نيكولا بيبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.
وانتشل المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو فريقه موناكو من منطقة الهبوط مؤقتا بتسجيله هدفي المباراة ضد مضيفه اميان.
وسجل فالكاو هدفيه من ركلتي جزاء في الدقيقتين 43 والثانية من الوقت بدل الضائع.
وصعد موناكو بالتالي من المركز قبل الأخير الى السابع عشر رافعا رصيده الى 13 نقطة.
والفوز هو الثاني لمدرب موناكو الجديد ومهاجمه السابق تييري هنري في 10 مباريات خاضها فريق الامارة بإشرافه في مختلف المسابقات (مقابل تعادلين وست هزائم)، والأهم من ذلك بأنه جاء على حساب فريق يتصارع معه من اجل البقاء ضمن اندية النخبة.
وقال هنري بعد المباراة "لم نلعب بطريقة رائعة لكننا حافظنا على تقدمنا. لحسن الحظ كان فالكاو موجودا لاننا كنا في حاجة اليه". واضاف "يجب الا نبالغ بعد هذه النتيجة، بل يتعين علينا مواصلة العمل واستعمال الاشياء الايجابية في كل مباراة لتطوير انفسنا".
وسقط نيس في فخ التعادل السلبي مع ضيفه انجيه.
ومرة جديدة خيب المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الآمال لا سيما بأنه لم يجد طريقه الى الشباك منذ مطلع الموسم الحالي، فأخرجه المدرب باتريك فييرا بعد مرور حوالي ساعة.
وسيحل نيس ضيفا على موناكو يوم غد الجمعة في أول مواجهة بين المدربين الشابين هنري وفييرا اللذين لعبا سويا في صفوف أرسنال الانجليزي.
كأس إسبانيا
بلغ فالنسيا دور الـ16 من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه على ايبرو من الدرجة الثالثة بهدف وحيد على ملعب ميستايا في إياب دور ال32.
وكان فالنسيا عاد بالفوز خارج ملعبه 2-1 ذهابا.
وسجل المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.
وجدد خيتافي فوزه على قرطبة من الدرجة الثانية 5-1 في مباراة كان نجمها انخل لويس رودريغيز الذي سجل ثلاثية في الدقائق 42 من ركلة جزاء و78 و80، واضاف فرانسيسكو بورتيو (18) وروبرت ايبانيز (49) الهدفين الآخرين، في حين سجل ايثامي إرتيليس هدف قرطبة الوحيد في الدقيقة 70.
وبعد ان تعادل على ملعبه 2-2 ذهابا مع رايو فايكانو، نجح ليغانيس في الفوز خارج قواعده بهدف وحيد سجله إيميليانو فيلاسكيز خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 17 ليبلغ دور الـ16.-

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير