مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً نصائح ذهبية لتجنب السكتات القلبية الليلية محكمة مصرية تُغرم تامر حسني بتهمة سرقة أغنية الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية
عربي دولي

روسيا تزيح النقاب عن سلاحها الخارق.. قدرة تدميرية هائلة

{clean_title}
الأنباط -

نشر الجيش الروسي لقطات مصورة لأنظمة الليزر "بيرسفت" القتالية، التي دخلت مرحلة التجارب، وذلك بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة تعليق التزاماتها بموجب معاهدة القوى النووية متوسطة المدى خلال 60 يوما.

ويُظهر مقطع فيديو قصير، مدته دقيقة واحدة، تجربة نظام الليزر خارج تيكوفو، وهي مدينة تقع غرب العاصمة موسكو.

ويصور الفيديو طريقة خروج نظام السلاح المتطور ببطء من ساحة طائرات، ثم دفعه جهازا على شكل برميل، يفترض أنه عدسة ليزر.

ثم تقوم الكاميرا سريعا بتصوير غرفة التحكم في "بيرسفت"، والمشغل الذي يتعامل مع النظام عن طريق التحكم عن بعد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن طواقمها خضعت لتدريبات صارمة لضمان تشغيل النظام المتطور بشكل سليم خلال عملية الانتشار العسكري.

وعلى الرغم من أن الرئيس فلاديمير بوتن تحدث عن "بيرسفت" في وقت سابق من هذا العام، فحتى الآن لا يعرف إلا القليل عن هذا السلاح السري.

وقد انقسم الخبراء بشأن مهمة سلاح الليزر، متسائلين عما إذا كان جهازا للتشويش القوي أو نظاما قادرا على مواجهة الأهداف الجوية.

لكن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قالت إن المدافع الموجهة بهذا النظام بإمكانها تدمير الأهداف "في كسور من الثانية".

ويأتي الكشف عن النظام الروسي الجديد، وسط حالة من التوتر بين الغرب والشرق، بما يهدد بحرب باردة جديدة.

المصدر سكاي نيوز