مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً نصائح ذهبية لتجنب السكتات القلبية الليلية محكمة مصرية تُغرم تامر حسني بتهمة سرقة أغنية الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية
عربي دولي

الجامعة العربية تطالب بقائمة أممية للشركات المتعاونة مع "إسرائيل"

{clean_title}
الأنباط -

 

القاهرة – وكالات

 طالبت الجامعة العربية امس، الأمم المتحدة بإعلان قائمة الشركات المتعاونة مع الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي العربية المحتلة.

جاء ذلك خلال كلمة الأمين العام المساعد للجامعة العربية لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، سعيد أبو علي، خلال مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل، بمشاركة وفود الدول العربية وممثلي منظمة التعاون الإسلامي في القاهرة، وفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

ودعا أبو علي، إلى  ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم للتصدي لمخططات التهويد والاستيطان الإسرائيلي، ومواجهة التمادي الإسرائيلي في الاستهتار بإرادة المجتمع الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني .

كما طالب الأمم المتحدة بإعلان قائمة الشركات المتعاونة مع الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي العربية المحتلة .

وقال، اتخذت سلطات الاحتلال عدة إجراءات لمحاربة حركة المقاطعة الدولية (BDS) في محاولة لمضايقة ناشطيها في كل أنحاء العالم ووقف نشاطهم واتهامهم بمعاداة السامية .

ودلل على ذلك بقيام وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية بإنشاء شركة دولية باسم (مقلاع سليمان)، بهدف الترويج للرواية الإسرائيلية في الخارج، ومواجهة النشاط الدولي للحركة.

وأضاف رغم كل هذه المعوقات إلا أن (BDS) تواصل صعودها وانتشارها ويواصل مناصروها حول العالم دعم القضية الفلسطينية العادلة .

وتابع أن المقاطعة تشكل قوة ضاغطة لتحقيق السلام العادل ليتمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة .

وناقش الاجتماع الذي عقد على مدى 3 أيام، موضوعات المتعلقة بمبادئ وأحكام المقاطعة العربية من خلال تطبيق الحظر وإدراج شركات على لائحة المقاطعة وإنذار أو رفع أخرى من لائحة الحظر لاستجابتها لأحكام المقاطعة.