العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
رياضة

سقوط برشلونة وصفرية ليفربول ضمن أبرز نتائج مونديال الأندية

سقوط برشلونة وصفرية ليفربول ضمن أبرز نتائج مونديال الأندية
الأنباط -

سقوط برشلونة وصفرية ليفربول ضمن أبرز نتائج مونديال الأندية

 

عواصم - وكالات

 

 

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أحد الأحداث الكبرى في عالم كرة القدم، عندما تبدأ منافسات بطولة كأس العالم للأندية، في نسختها الـ 15.ومن المقرر أن يشارك فيها 7 فرق يمثلون أبطال القارات بالإضافة إلى بطل دوري البلد المستضيف، وستقام هذه النسخة في الإمارات في الفترة من 12 ديسمبر حتى 22 من نفس الشهر.ويتواجد ريال مدريد الإسباني في البطولة، بصفته بطل أوروبا في الموسم الماضي، وكاشيما أنتلرز (بطل دوري أبطال آسيا)، الترجي التونسي (بطل دوري أبطال أفريقيا)، جوادالاخارا المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، ويلينجتون (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا) بجانب العين الإماراتي، بصفته بطل الدوري الإماراتي.ولم يتحدد بعد بطل كأس ليبرتادوريس عن قارة أمريكا الجنوبية، بعد تأجيل إياب نهائي البطولة بين ريفر بليت وبوكا جونيورز، إلى يوم 9 ديسمبر الجاري.ويستعرض من خلال التقرير التالي أبرز النتائج التي لا تنسى عبر تاريخ البطولة:الرجاء المغربي والنصر السعودي (صراع عربي)شهدت النسخة الأولى من البطولة، إحدى أفضل المباريات التي لا تزال نتيجتها حاضرة بالأذهان، بعدما التقى الرجاء المغربي بنظيره النصر السعودي.وتمكن فريق النصر من تحقيق فوز درامي بنتيجة (4-3)، وهو الفوز الوحيد للنصر في البطولة.صفرية ليفربول يعد عام 2005 أحد الأعوام التاريخية المحفورة في عقول جماهير نادي ليفربول الإنجليزي، بعدما تمكن من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في ذلك العام، بعد مباراة درامية أمام ميلان، حيث تفوق الروسونيري في الشوط الأول بنتيجة (3-0) قبل أن يعود الليفر ويتعادل ويتوج بالبطولة بعد الفوز بركلات الترجيح.كما تمكن الريدز من تحقيق كأس السوبر الأوروبي أيضًا على حساب سيسكا موسكو الروسي (3-1).ورغم ذلك، خرج ليفربول بخيبة أمل كبيرة بعد خسارة غير متوقعة أمام ساو باولو البرازيلي، في نهائي البطولة بنتيجة (1-0). الأهلي وكلوب أمريكا في نسخة 2006، تمكن الأهلي المصري من تحقيق الفوز على نظيره كلوب أمريكا المكسيكي (2-1)، لينجح العملاق الأحمر في حصد المركز الثالث في البطولة، كأفضل مركز حصل عليه النادي في البطولة. كما أن للأهلي نتيجة أخرى لا تنسى ولكن هذه المرة بالخسارة في نسخة عام 2013، أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة (5-1)، في مباراة تحديد المركز الخامس.  سقوط كتالونيشهدت نسخة 2006 أول ظهور لبرشلونة الإسباني في البطولة، وحقق فوزًا كبيرًا على كلوب أمريكا برباعية نظيفة، ليتأهل لنهائي البطولة ويواجه إنترناسيونال البرازيلي، ليسقط بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ويخسر اللقب لحساب الفريق البرازيلي. عودة برشلونةإحدى النتائج التي لا تنسى في البطولة كانت في عام 2015، آخر مرة توج فيها برشلونة بالبطولة، بعدما فاز على جوانجزو إيفرجراند الصيني في نصف نهائي البطولة بنتيجة (3-0) بثلاثية لويس سواريز، والفوز على ريفر بليت الأرجنتيني في النهائي (3-0)، بهدفي سواريز وهدف ليونيل ميسي.وستظل تلك النسخة محفورة في أذهان الكتالونيين، وبالأخص بالنسبة لسواريز، الذي سجل 5 أهداف في مباراتين.

إنجاز عربي في نسخة 2013، قدم الرجاء المغربي، مشوارا بطوليا في مونديال الأندية ووصل إلى الدوري النهائي بعد الفوز على أتليتيكو مينيرو البرازيلي 3 ـ 1 في نصف النهائي. وخسر الفريق العربي النهائي أمام بايرن ميونيخ بثنائية نظيفة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير