العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
رياضة

تضييق الخناق على الجزيرة.. يعيد لقب الدوري على الطاولة

تضييق الخناق على الجزيرة يعيد لقب الدوري على الطاولة
الأنباط -

تضييق الخناق على الجزيرة.. يعيد لقب الدوري على الطاولة

الانباط - عمر الزعبي

شهد الاسبوع الحادي عشر والاخير من جولة الذهاب في دوري المحترفين، احداث ونتائج من شأنها ان تغير حسابات العديد من الاندية في مرحلة الاياب، ولعل ابرز تلك المتغيرات هي فوز الفيصلي على المتصدر الجزيرة، الامر الذي فتح جبهة المنافسة من جديد، للفيصلي والسلط والوحدات وشباب الاردن. ومع غروب شمس الجولة، اصبحت جميع الاحتمالات واردة، خصوصاً عندما اصبح الفارق بين المركز الاول والمركز الخامس 6 نقاط، الامر الذي يبشر بجولة اياب مشتعله.

الجولة التي شهدت مبارياتها اثارة وندية قوية، بدأت بمواجهة السلط مع الحسين، عندما حافظ الرهيب على سجل ابيض خالي من الخسارة في الدوري، وسجل هدفين في مرمى الاصفر، وليصل للنقطة 23 في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الحسين عند 15 نقطة في المركز السادس. واستطاع الصريح ان يضرب عصفورين بحجر واحد، عندما تغلب على ذات راس بهدف دون رد، الامر الذي اعطى للفريق جرعة امل في الحفاظ على مقعده بدوري المحترفين، خصوصاً وانه تغلب على منافس مباشر له في رحلة الهروب من الهبوط، ليرفع الصريح رصيده الى 9 نقاط في المركز قبل الاخير، وليبقى رصيد ذات راس عند 4 نقاط في المركز الاخير.وضرب شباب الاردن شباك ضيفه شباب العقبة بثلاثية، ليعود اسود غمدان الى المركز الثاني، بعدما بات في جعبة السلط لمدة ليلية،. ليرفع رصيده الى 24 نقطة ، بينما تجمد رصيد العقبة عند 12 نقطة في المركز السابع.

ونجح الفيصلي بتضييق الخناق على الجزيرة، عندما تغلب عليه بهدف دون رد، في لقاء حضره ما يقارب 15 الف على مدرجات ستاد عمان، ليعيد الفيصلي الامل لجماهيره في الحصول على لقب الدوري، ويرفع رصيده الى 22 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطتين عن الجزيرة صاحب الصدارة. وفي لقاء متكافئ، نجح الاهلي بكسب النقاط الثلاث، في مواجهته امام البقعة، وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف، ليرفع الاهلي رصيده عند 9 نقاط في المركز العاشر، وليتجمد رصيد البقعة عند 10 نقاط في المركز الثامن.وقلب الوحدات الطاولة على ضيفه الرمثا، وقلب تأخره بهدف الى تقدم بهدفين، في مواجهة حملت الاثارة والمتعة، لينجح الوحدات بوضع نفسه مع فرق المقدمة بوصوله للنقطة 20 في المركز الخامس، بينما تأزم موقف الرمثا الذي تجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز التاسع.

ولم تشهد الجولة غزارة تهديفيه كالجولة السابقة، حيث سجل فقط 13 هدف، ليصل عدد الاهداف المسجله الى 142 هدف . ولم تحدث تغيرات على صعيد  ترتيب الهدافيين، حيث واصل مايكيل هيليغي (العقبة ) وكابالونجو (شباب الاردن) الشراكة برصيد 7 اهداف، وحل بهاء فيصل (الوحدات)، السوري شادي الحموي (الرمثا) برصيد 5 اهداف. ويملك اربع اهداف كل من، السوري مارديك مارديكيان وعبد الله العطار وأحمد العيساوي (الجزيرة)، يوسف الرواشدة وبهاء عبد الرحمن (الفيصلي)، خالد الدردور (الرمثا). كما يملك ثلاث اهداف كل من ، أحمد ياسر وبلال الدنكير (البقعة)، يوسف النبر (شباب الأردن)، ماركوس ماكاولي (شباب العقبة)، بلال الداوود (الحسين إربد)

 

 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير