العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
رياضة

الفيصلي يكسر شوكة الجزيرة ويشعل المنافسة على لقب دوري المحترفين

الفيصلي يكسر شوكة الجزيرة ويشعل المنافسة على لقب دوري المحترفين
الأنباط -

 

الانباط - عمر الزعبي 

إنتزع الفيصلي فوزاً ثميناً من الجزيرة، بعدما تغلب عليه بهدف دون رد، في اللقاء الذي جرى امس على ملعب ستاد عمان الدولي ، في الاسبوع الاخير من مرحلة الذهاب في دوري المحترفين.

ورفع الفيصلي رصيده الى 22 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد الجزيرة عند 26 نقطة في المركز الاول.

انطلقت المباراة وسط حضور جماهيري ازرق كبير، ملئ مدرجات استاد عمان الدولي منذ ساعات الظهر، من اجل مؤازرة الفريق الذي قد يحقق انطلاقة جديدة في حال حقق الفوز.

بداية مخيبة للامال للفريقين، حيث مضت الدقائق الاولى دون خطورة تذكر على احدى الخشبات الثلاث، الامر الذي افقد الجميع متعة المشاهدة، في مباراة كان من المنتظر ، ان تكون الاكثر إثارة منذ بداية دوري المحترفين.

الجزيرة بادر في التهديد على مرمى معتز ياسين، بتسديدة ارضية ضعيفة للكابتن احمد سمير، استقرت احضان الحارس، لتعود المباراة الى الهدوء.

وعاد مهاجم الجزيرة مارديك مارديكيان لمحاولة الوصول للشباك، بعدما راوغ المدافعين داخل المنطقة، وسدد كرة وجدت احضان الحارس معتز من جديد، وليأتي دور الفيصلي في تهديد، عبر فرصة خجولة لبهاء عبدالرحمن، من ضربة ثابتة استقرت احضان الحارس احمد عبدالستار.

وبينما كان الشوط الاول في طريقه للتعادل السلبي، فاجئ الفيصلي الجميع، بخطف هدف ، عن طريق خليل بني عطية الذي وضع كرة ابو جلبوش العرضية مباشرة في شباك عبدالستار، مانحاً فريقه فرصة التقدم بهدف، ولينهي بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الاول، بتقدم الفيصلي بهدف دون رد.

في الشوط الثاني، دخل الجزيرة المباراة وعينه على ادراك التعادل، من اجل الخروج من المباراة بنقطة على الاقل، تضمن له المحافظة على الفارق بينه وبين الفيصلي، الذي يبحث عن تضييق الخناق.

تواصل الاداء السلبي والغير مقنع من جانب الطرفين، وعاد سمير ليهدد مرمى الفيصلي من جديد، بكرة رأسيه ارتقى لتصدي لها معتز ياسين .

وحاول الفيصلي تعزيز التقدم بهدف ثاني، عندما توغل مهدي علامة داخل منطقة الجزاء، وحاول التسديد لكن سرعان ما تدخل عبدالستار وابعدها خارج الميدان.

محاولات الجزيرة كانت شبه خجولة، لكنها تجردت من ذلك عند فرصة مارديكيان الذهبية، الذي سدد كرة صاروخية ارضية بالزاوية الصعبة، لكنها وجدت ايدي معتز ياسين ، ليحرم الشياطين الحمر من التعادل.

الدقائق العشر الاخيرة لم تسفر عن شيء جديد، سوى اهازيج الجماهير الفيصلاوية التي تغنت بالفريق، وعبرت عن سعادتها بهذه النتيجة، وليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية معلنا فوز الفيصلي على صاحب الصدارة بهدف دون رد.

وقبل لقاء القمة، حقق فريق شباب الأردن، فوزا مستحقا على ضيفه شباب العقبة بنتيجة (3-0)، في اللقاء الذي جمعهما مساء  الجمعة، على ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن مباريات الأسبوع الأخير من ذهاب الدوري.

وسجل ثلاثية شباب الأردن محمد الرازم هدفين، ولؤي عمران هدف.

وبهذا الفوز رفع شباب الأردن رصيده إلى (24 نقطة)، فيما تجمد رصيد العقبة عند (12 نقطة).

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير