البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان )
عربي دولي

الرئيس الأفغاني يشكل فريقا للتفاوض مع طالبان

{clean_title}
الأنباط -


 

جنيف –  وكالات

أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني امس، تشكيل فريق تفاوضي من 12 عضوا في سبيل التوصل إلى اتفاق سلام مع "طالبان" يدمج الحركة في مجتمع ديمقراطي يحترم حقوق المرأة.

جاء ذلك في كلمة أمام مؤتمر وزاري للأمم المتحدة حول أفغانستان في جنيف، تشارك فيه تركيا ممثلة بنائب وزير الخارجية التركي ياووز سليم قيران.

وقال غني، يسرني الإعلان أننا وضعنا خارطة طريق لمفاوضات السلام، بعد مشاورات مكثفة مع مواطنينا في أنحاء البلاد، استمرت عدة شهور.

وأضاف، شكلنا الأجهزة والآليات اللازمة للسعي إلى التوصل لاتفاقية سلام، وسنمضي الآن إلى الخطوة التالية .

وأوضح أن رئيس هيئة الأركان العامة سيقود فريق التفاوض وسيكون هناك مجلس استشاري يضم تسع لجان ممثلة للمجتمع.

وشدد على أن الانتخابات الرئاسية المقررة في الربيع  حاسمة لإنجاح المفاوضات (..) فالشعب بحاجة لحكومة منتخبة تصادق على اتفاقية السلام وتشرف على تنفيذها ووتقود المصالحة المجتمعية .

ولفت إلى أن تنفيذ الاتفاقية  سيستغرق خمس سنوات على الأقل لدمج ستة ملايين لاجئ ونازح داخليا، على أن تُتخذ إجراءات بناء الثقة في وقت مبكر من العام الأول.